أخبار ومتابعات

داعية إسلامي يحث الجاليات المسلمة في الغرب على استعادة حقوقها الكاملة بوسائل قانونية

داعية إسلامي يحث الجاليات المسلمة في الغرب على استعادة حقوقها الكاملة بوسائل قانونية

دعا الداعية الإسلامي الدكتور حسام السامرائي الجاليات المسلمة المقيمة في الغرب إلى السعي لاستعادة حقوقها الكاملة من خلال الوسائل القانونية.

وفي إجابته على سؤال طرح في برنامج “أيام الله” على الجزيرة مباشر، بشأن دور الجاليات المسلمة في الغرب في مواجهة الاعتداءات على القرآن الكريم، أشار السامرائي إلى ضرورة استرداد حقوقهم، مع تأكيده على تراجع المبادئ التي تنادي بها تلك الدول بعد الأزمة الأخيرة.

وأضاف أن هذه الدول كان من المفترض أن تكون محافظة على حقوق وحريات المواطنين وتعزز السلم الاجتماعي والتعايش، لكنها – في رأيه – قد فشلت في ذلك بعد الاعتداء على القرآن.

وحث السامرائي الحكومات في الدول الإسلامية على اتخاذ موقف حازم في هذه القضية. وأكد أن “ضمير الأمة لم يمت”، مشيرًا إلى المظاهرات التي اندلعت في عدة دول احتجاجًا على اعتداءات على القرآن في السويد.

وفي الـ28 من يونيو/حزيران الماضي، قام المواطن العراقي المقيم في السويد، سلوان موميكا (37 عامًا)، بتمزيق نسخة من المصحف وإشعال النيران فيها أمام مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن أذنت له الشرطة بذلك وفقًا لقرار قضائي. وقد أثار هذا العمل استنكارًا وانتقادات واسعة في العالم العربي والإسلامي.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى