متابعات

“حماس” ترفض دعوات الاحتلال الإسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى

“حماس” ترفض دعوات الاحتلال الإسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رفضها دعوات وزير الأمن الداخلي للاحتلال الإسرائيلي جلعاد أردان، الرامية لتقسيم المسجد الأقصى وتغيير الوضع القائم فيه.

وقالت “حماس” في بيان، وصلت لـ”وكالة أنباء تركيا” نسخة منه، تعقيبا على دعوات أردان لـ”تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا”.

وقال رئيس مكتب العلاقات الوطنية في “حماس” حسام بدران، إن “تجديد قادة الاحتلال دعواتهم السافرة لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، وإشرافهم وتأييدهم للاعتداءات اليومية عليه، هي مخطط فعلي يسعون لتنفيذه على الأرض بدون مواربة أو تردد”.

وأكد بدران أن “الاحتلال وقادته عاجزون عن قراءة دلالة العمليات الفدائية والمواجهات والهبات الشعبية الأخيرة التي انطلقت دفاعا عن المسجد الأقصى، والتي تشير إلى استعداد شعبنا الدائم للدفاع عنه بأرواحنا ودمائنا وممتلكاتنا، فهو خط أحمر لا يمكننا تقبل أي مساس به”.

وأشار إلى أن “رهانات الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى إرضاء لتوجهات قادته وأحزابه المتطرفين، هي رهانات خاسرة، وسيتمكن شعبنا من إفشالها كما أثبت ذلك عبر كل معاركه البطولية التي حمت المسجد الأقصى وحفظت هويته العربية والإسلامية”.

وأمس الأربعاء، جدد أردان دعوته لـ”تغيير الوضع الحالي في المسجد الأقصى، وأعلن نيته السماح للمقتحمين المتطرفين أداء طقوسهم فيه”.

ومنتصف  آب/أغسطس الماضي، دعا أردان لـ”تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، بحيث يتمكن اليهود من الصلاة فيه، كون الوضع القائم في المسجد منذ عام 1967 هو وضع مجحف لليهود”، حسب ادعاءاته.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى