أخبار ومتابعات

جهود التعاون بين الاتحاد ومركز الفكر الإسلامي تثمر عن صدور “موسوعة المصطلحات الإسلامية الرائدة”

جهود التعاون بين الاتحاد ومركز الفكر الإسلامي تثمر عن صدور “موسوعة المصطلحات الإسلامية الرائدة”

تم إصدار “موسوعة المصطلحات الإسلامية: تأصيل وضوابط” بفخر وبناءً على تعاون جاد بين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين -يمثله الدكتور عبد المجيد النجار-، ومركز الفكر الإسلامي والدراسات المعاصرة -يمثله ويرأسه يرأسه الدكتور عصام البشير.

وتضم الموسوعة مئة وخمسة وعشرين (125) مفهومًا ومصطلحًا، وتشمل ثلاث مقدمات من فضيلة الأمين العام للاتحاد الدكتور علي القره داغي، والدكتور عصام البشير، والدكتور عبد المجيد النجار.

وتوجد الموسوعة حاليًا في “دار الأصالة” ضمن فعاليات معرض اسطنبول الدولي للكتاب.

نسأل الله تعالى أن يبارك هذا العمل العلمي البارز، ونزجيّ الشكر الجزيل والثناء العاطر لقيادة الاتحاد ورئاسة مركز الفكر الإسلامي على هذه الشراكة البنّاءة التي أسفرت عن إنشاء معلم علمي رائع.

اقرأ: الاتحاد و مركز الفكر السياسي الإسلامي الاستراتيجي يوقعان على اتفاقية شراكة حول موسوعة القيم والمفاهيم الإسلامية

وفي أكتوبر 2022، وقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اتفاقية شراكة مع مركز الفكر السياسي الإسلامي الاستراتيجي، بهدف تنفيذ مشروع علمي يتعلق بتوضيح معاني عدد من المصطلحات الإسلامية وإصدار أبحاث تكشف عن حقيقتها وأبعادها.

وتشمل بنود الاتفاقية إنشاء “موسوعة القيم والمفاهيم الإسلامية”، بهدف نشر رسالة الاعتدال والوسطية داخل المجتمع الإسلامي، وكذلك تحديد الشراكة الكاملة في الواجبات والحقوق لإتمام هذا المشروع، حيث ستصدر النتائج العلمية باسم الاتحاد والمركز.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال البحوث والدراسات المرتبطة بالقيم والمفاهيم الإسلامية، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، وتقديم التدريب والتطوير المتعلق بالموسوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى