أخبار ومتابعات

تمديد إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين بسبب كورونا

تمديد إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين بسبب كورونا

قال مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأحد في بيان إن تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة بسبب فيروس كورونا لا يزال مستمرا، وذلك رغم المطالبات بإعادة فتحه خصوصا في شهر رمضان. وشدد المجلس على أن المرجعيات الطبية “ما زالت تحذر من رفع التعليق حرصا على حياة المصلين وعدم إلحاق الضرر جراء الاختلاط واسع النطاق“.

وجاء في بيانه إن أي قرار برفع تعليق دخول المصلين يعني السماح لعشرات الآلاف من المواطنين من كافة المناطق الفلسطينية بالدخول والصلاة في المسجد الأقصى، وإدارة الأوقاف “لن تستطيع التحكم في هذه الأعداد الكبيرة التي لن تخلو من أشخاص يحملون الوباء وقد ينقلونه إلى آلاف المصلين“.

وأوضح مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن “موضوع رفع تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى غير خاضع للعواطف الدينية أو الضغط على إدارة الأوقاف إنما هو مسؤولية شرعية ووطنية وأخلاقية يتحملها مجلس الأوقاف بالتشاور مع المرجعيات الصحية ذات الاختصاص والكفاءة والتي مازالت تشدد على استمرار التعليق“.

وعمل مجلس الأوقاف على تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى منذ 22 مارس في إطار تدابير احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.وسجلت السلطات الفلسطينية 547 إصابة بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منذ انتشار الوباء في مارس منها 172 حالة في القدس المحتلة .

(المصدر: وكالات / مجلة البيان)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى