إصدارات دينية وشرعية

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (189) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (189)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

(خاص بمنتدى العلماء)

 

الأحاديث والآثار الواردة في اللقطة: جمعًا ودراسة/ نسيم أختر سعيد الرحمن.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

 

الإلماع إلى أصول الرواية وتقييد السماع وجمل من فضائل علم الحديث وأهله ونكت من آداب حملته ونقلته/ القاضي عياض بن موسى اليحصبي (ت 544 هـ)؛ دراسة وتحقيق محمد مجاهد محمد ياهم.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

 

الدراسات الحديثية في الغرب الإسلامي من القرن الثاني إلى القرن السادس الهجري (كتاب جماعي).- تطوان: جامعة عبدالمالك السعدي، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، 1423 هـ.

زوائد الأحاديث المرفوعة في كتاب “الجامع المصنف لشعب الإيمان” للبيهقي على الكتب الستة/ مفرج بن خفران الدوسري.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (دكتوراه).

من بداية فصل في فضائل السور والآيات، إلى نهاية فضل صوم ستة أيام من شوال.

شرف أصحاب الحديث/ لأبي بكر أحمد بن علي الخطيب البغدادي (ت 463 هـ)؛ تحقيق الداني بن منير آل زهري.- بيروت: دار اللؤلؤة، 1439 هـ.

غاية الإحكام من أحاديث الأحكام/ لأبي العباس محب الدين أحمد بن عبدالله الطبري (ت 694 هـ)؛ دراسة وتحقيق سومائيلا بامبا.- المدينة المنورة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ (ماجستير).

من قوله: ذكر الزكاة في العسل من باب زكاة النبات، إلى نهاية قوله: ذكر الأمر بالصدقة لمن قال هجرًا في الكلام من باب صدقة التطوع.

فتح القريب المجيب على الترغيب والترهيب للإمام المنذري/ حسن بن علي الفيومي (ت 870 هـ)؛ تحقيق محمد إسحاق محمد آل إبراهيم.- السعودية؟، 1439 هـ؟، 15 مج. (ذكر أنه يصدر قريبًا، في رجب 1439 هـ).

فتح القريب المجيب على الترغيب والترهيب للإمام المنذري/ للفيومي؛ دراسة وتحقيق أسعد بن فرحان الفيفي.- نجران: جامعة نجران، 1437 هـ (ماجستير).

القسم الأول: كتاب الإخلاص

فتح القريب المجيب على الترغيب والترهيب للإمام المنذري/ للفيومي؛ دراسة وتحقيق جهاد بن عبدالله العصفي.- نجران: جامعة نجران، 1438 هـ (ماجستير).

كتاب الجهاد

فتح القريب المجيب على الترغيب والترهيب للإمام المنذري/ للفيومي؛ دراسة وتحقيق صدام بن علي الهمّامي.- نجران: جامعة نجران، 1438 هـ (ماجستير).

من أول كتاب الصلاة، إلى نهاية باب الترهيب في ترك حضور الجماعة لغير عذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى