أخبار ومتابعات

تركيا تنفي مزاعم ترحيل مسلمي “الإيغور” إلى الصين: ادعاءات كاذبة

تركيا تنفي مزاعم ترحيل مسلمي “الإيغور” إلى الصين: ادعاءات كاذبة

نفت تركيا، مزاعم وادعاءات كاذبة حول ترحيل أتراك مسلمين من أقلية الإيغور إلى الصين، كانوا قد دخلوا أراضيها بجوازات سفر مزورة.

وقالت مديرية الهجرة بوزارة الداخلية التركية، في بيان، إن “مزاعم ترحيل تركيا لمجموعة من أتراك الإيغور إلى الصّين، والتي تداولتها بعض وسائل الإعلام وحسابات التواصل الاجتماعي، لا أساس لها من الصحة”.

وأضافت أن “المزاعم المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بشأن ترحيل تركيا لـ11 شخصا من أقلية الإيغور، غير واقعية، وقد تبين أن هؤلاء قد وصلوا مطار أتاتورك في إسطنبول في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2018”.

وتابعت أنه “بعد إجراء التحريات اللّازمة بحقهم تبيّن أنهم من أتراك الإيغور، وسُمِح لهم بدخول البلاد بأوامر من وزارة الداخلية التركية”.

يشار إلى أن تركيا تفتح أبوابها لجميع المضطهدين من مختلف الأعراق والجنسيات حول العالم، وتقدم لهم كافة أشكال الدعم من أجل أن يحصلوا على حقوقهم وحرياتهم، وتؤي على أراضيها ملايين اللاجئين من سوريا والعراق ومصر وليبيا وأفغانستان وتركستان.

ومن الجدير ذكره أن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من أقلية “الإيغور” في معسكرات سرية بمنطقة”شينجيانغ” ذاتية الحكم في “تركستان الشرقية”، وتضيق الخناق عليهم وتحرمهم من ممارسة طقوسهم الدينية والاجتماعية.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى