أخبار ومتابعات

تأسيس فرع الكويت لهيئة علماء فلسطين

تأسيس فرع الكويت لهيئة علماء فلسطين

أسست هيئة علماء فلسطين فرعها في الكويت، وأعلنت ما يلي:

أولًا: تم عقد الاجتماع التحضيري لتأسيس هيئة علماء فلسطين – فرع الكويت رقم (1/2023) في الكويت يوم الأحد 14 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 29/10/2023م، في تمام الساعة 5:30 مساء، برئاسة د. إبراهيم مهنا (رئيس قسم العضوية والفروع في الهيئة)، وحضور عدد (11) عضوًا من أعضاء الهيئة في الكويت، واعتذر عن عدم الحضور (3) أعضاء.

حيث قام د. إبراهيم مهنا باستعراض مراحل نشأة وتأسيس هيئة علماء فلسطين، والغرض من تأسيسها. وذكر أنه من المهم تأسيس فرع للهيئة في الكويت، بما يخدم القضية الفلسطينية، خاصة من الناحية الشرعية، وذلك لأن النظام التأسيسي للهيئة يسمح بتأسيس فرع في أي دولة بها عدد لا يقل عن (15) عضوا، وهذا الأمر متوفر حاليًا في الكويت.

وتم الاتفاق أن يقوم د. إبراهيم مهنا بإرسال كل ما يتعلق من منشورات تعريفية بهيئة علماء فلسطين لجميع الاعضاء الكرام على مجموعة الواتس.

ثم تأسيس لجنة لاستكمال العضوية لمتابعة انضمام الأسماء المقترحة من قبل الحضور للهيئة.

وتم الاتفاق أن يكون موعد الانتخابات على النحو الآتي:

 – اليوم: السبت 2/12/2023م.

– الزمان: بعد صلاة العشاء مباشرة.

– المكان: جمعية بلد الخير-الخالدية.

ثانيًا: تم عقد الاجتماع التحضيري لتأسيس هيئة علماء فلسطين – فرع الكويت رقم (2/2023) يوم الأحد 19 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 3/12/2023م، في تمام الساعة 7 مساء، برئاسة د. إبراهيم مهنا، وحضور عدد (11) عضوًا من أعضاء الهيئة في الكويت، واعتذر عن عدم الحضور (6) أعضاء.

حيث رحب د. إبراهيم مهنا بالأعضاء الحضور، كما رحب برئيس الهيئة والمدير التنفيذي للهيئة د. محمود مصطفى، وبالأعضاء الذين حضروا الاجتماع عبر الزووم، وألقى كلمة بمناسبة الأحداث الجارية حاليًا في فلسطين، كما تم عرض فيلم تعريفي عن الهيئة.

ثم فتح المجال للمدير التنفيذي للهيئة د. محمود مصطفى أبو محمود ليلقي كلمة تعريفية عبر الزووم عن الهيئة والانتخابات ومجرياتها.

وتم الاتفاق على الآتي:

  1. فتح المجال لانضمام من تنطبق عليهم الشروط من خريجي العلوم الشرعية للانضمام للهيئة، وتكليف كل من يعرف أحدًا تنطبق عليه الشروط أن يرشح اسمه لرئيس قسم العضوية والفروع في الهيئة (د. إبراهيم مهنا) لأخذ الموافقة على انضمامه، بعد التأكد من حصوله على الشهادة الشرعية المناسبة.
  2. تم الاتفاق أن يقوم د. إبراهيم مهنا بإرسال لوائح الهيئة، ولائحة الانتخابات على مجموعة الواتساب.
  3. ستجري انتخابات الهيئة الإدارية لفرع الكويت يوم الخميس 14/12/2023م، وسيتم تحديد الوقت من خلال مجموعة الواتساب. وسيكون التصويت الكترونيا عبر الواتساب بالتواصل مع المدير التنفيذي للهيئة. وكل الأعضاء هم مرشحون لعضوية الهيئة الإدارية، إلا من أبدى عدم رغبته في ذلك، مع إبلاغ رئيس قسم العضوية والفروع (د. إبراهيم مهنا) لحذف اسمه من قائمة المرشحين.
  4. سيغلق باب الترشيح قبل الاقتراع بيومين أي صباح يوم 12/12/2023م.
  5. ستعلن النتائج مساء يوم الخميس بعد انتهاء التصويت.

ثالثًا: تمت انتخابات اختيار الهيئة الإدارية لفرع الكويت يوم الخميس 14/12/2023م، من الساعة 7-9 مساء، وكان التصويت الكترونيًا عبر الواتساب بالتواصل مع المدير التنفيذي للهيئة.

وقد نتج عن الانتخابات اختيار عدد (6) أعضاء ليكونوا ضمن الهيئة الإدارية للفرع.

رابعًا: اجتمعت الهيئة الإدارية عبر الزووم يوم الأحد 17/12/2023م، بحضور د. إبراهيم مهنا، والمدير التنفيذي للهيئة د. محمود مصطفى أبو محمود، حيث تم اختيار رئيس الفرع (د. ياسر يوسف)، على أن تجتمع الهيئة الإدارية في وقت لاحق لاختيار أمين السر، والأقسام المقترحة للفرع، وكذلك الاتفاق على الخطة التنفيذية للسنة القادمة (2024م).

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

 

المصدر: هيئة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى