أخبار ومتابعات

نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يقدم محاضرة حول “الأمة الإسلامية وخصائصها” خلال فعاليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب

نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يقدم محاضرة حول “الأمة الإسلامية وخصائصها” خلال فعاليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب

شارك فضيلة الأستاذ الدكتور عصام البشير نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مركز الفكر الإسلامي والدراسات المعاصرة، الأحد، في فعاليات “معرض إسطنبول الدولي للكتاب” تلبيةً لدعوة الافتتاح والمشاركة في فعالياته.

وعُقد حفل توقيع لعدد من كتب الدكتور عصام في جناح مركز الفكر الإسلامي والدراسات المعاصرة، كما ألقى فضيلته محاضرة حول “الأمة الإسلامية وخصائصها”.

والتقى بمجموعة من الكتاب والقراء على هامش المعرض.

وانطلقت في مدينة إسطنبول، السبت 1 أكتوبر الجاري، فعاليات المعرض الدولي للكتاب العربي في نسخته السابعة، تحت عنوان (عالم بلا حدود)، ويتضمن المعرض أكثر من 15 ألف عنوان لكتب متنوعة تهدف للوصول إلى القارئ العربي والتركي، ويمتد المعرض لمدة تسعة أيام.

وعلى هامش المعرض -الذي شهد حضور 250 دار نشر من 29 دولة- أقيمت عشرات المحاضرات والفعاليات التي شملت مواضيع متنوعة في الأدب والثقافة والسياسة والاقتصاد ألقاها محاضرون من أكثر من 15 دولة.

يشار إلى أنه تم تنظيم المعرض أول مرة قبل 8 سنوات بمساحة 400 متر فقط ضمن معرض الكتاب التركي، بمشاركة 30 ناشرا.

المصدر: الاتحاد + وكالات + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى