أخبار ومتابعات

بيان غاضب من خطباء الأعظمية ضد مهدي الصميدعي بعد “الإساءة إلى علامة العراق الشيخ عبدالكريم المدرس بيارة -رحمه الله-”

بيان غاضب من خطباء الأعظمية ضد مهدي الصميدعي بعد “الإساءة إلى علامة العراق الشيخ عبدالكريم المدرس بيارة -رحمه الله-”

أصدرت رابطة أئمة وخطباء الأعظمية بياناً شديد اللهجة، استنكر التصريحات التي أدلى بها رجل الدين مهدي الصميدعي بحق رجل الدين الراحل عبدالكريم المدرس بيارة، وقالت الرابطة إن السماح للصميدعي بإطلاق تلك التصريحات، يعد تشجيعاً للمتطرفين.

وكان الصميدعي قد قال في تصريح متلفز، إن “علماء الدين، ومن بينهم بيارة، كانوا ناطقين باسم الحكومة، أما دار الإفتاء اليوم (برئاسة الصميدعي) فلها شخصية قوية، وذلك بفضل الله والحكومة العراقية”.

بيان رابطة أئمة وخطباء الأعظمية:

“ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون”

م / بيان حول الإساءة لمقام علامة العراق الشيخ عبد الكريم بيارة.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فيقول النبي “صلى الله عليه وسلم”: “إن العلماء ورثة الأنبياء” فالإساءة لمقام العلماء إساءة لمقام الأنبياء، وأن لحوم العلماء لا يجرؤ عليها إلا عامي لا يفقه من الدين شيئاً.

مرة أخرى يخرج علينا المدعو مهدي الصميدعي بمقطع فيديوي يتجاوز فيه على مقام علامة العراق المفتي عبد الكريم بيارة “رحمه الله” في حدث ما سبقه به عامي يعرف أبسط حدود الشريعة.

و نحن إذ ندين هذه الإساءة فإننا نطالب العلماء والمؤسسات الشرعية والمؤسسات المعنية وعلى رأسها ديوان الوقف السني باتخاذ موقف حازم من المدعو مهدي الصميدعي.

وعلى الجهات المسؤولة في الحكومة والقضاء تنفيذ القرارات الصادرة بحقه كونه تجاوز كل الخطوط الحمراء.

كما نطالب بتطبيق القانون العراقي كونه يجرم الإساءة للرموز الإسلامية وأن مهدي الصميدعي بهذه الإساءة قد أساء لكل العلماء وطلبة العلم، وهذا تهديد للأمن المجتمعي وتشجيع للمتطرفين الذين تعودنا منهم الإساءة للعلماء والرموز الإسلامية.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

رابطة أئمة وخطباء الأعظمية

 

مهدي الصميدعي

 

المصدر: شبكة 964+

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى