كتاباتكتابات المنتدى

بريطانيا حارس وعد بلفور

بريطانيا حارس وعد بلفور

بقلم د. سلمان السعودي (خاص بالمنتدى)

ليس غريباً على البرلمان البريطاني والذي تقوده قيادة شريكة مع الكيان الصهيوني أن يصدر عنه قرارات اتهام لحركات المقاومة الفلسطينية بالإرهاب، وليس غريبا على بريطانيا استمرار تعهدها للمحتل الإسرائيلي بتحقيق المزيد من الانجازات لتثبيت وعد بلفور الذي وعدت به للصهيونية على كافة الأرض الفلسطينية وتهويد الدولة.

إنّ هذه القرارات هي استجابة للاحتلال الصهيوني ودعما له لممارسة الإرهاب والقتل ضد الشعب الفلسطيني تحت مبررات باطلة بوسم المقاومة بالإرهاب، وإنّ هذا العمل يعبر عن مدى التماهي والغطرسة مع الكيان الصهيوني في إقامة دولة يهودية على أنقاض فلسطين التاريخية كما جاء في بنود وعد بلفور.

بريطانيا الأمس التي استعمرت فلسطين وأعدمت المجاهدين، هي بريطانيا اليوم بمنهجها الإرهابي لتطهير فلسطين من أهلها لإتمام تحقيق عهدها للمنظمة الصهيونية في إقامة الدولة اليهودية على كامل الأرض الفلسطينية تحت زعمهم أن فلسطين ( أرض بلا شعب لشعب بلا أرض ).

إنّ حركات التحرر الوطني التي تنتهج المقاومة ضد الاحتلال من أجل دحره عن فلسطيننا وتحرير مقدساتنا واستعادة حقوقنا المشروعة تاريخيا لا تثنيها هذه القرارات عن التمسك بالمقاومة كخيار استراتيجي ما دام الاحتلال جاثم على أرض فلسطين، بل تزيدها دافعية للصمود والتحدي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى