أخبار ومتابعات

انعقاد المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في إقليم كوردستان العراق

انعقاد المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في إقليم كوردستان العراق

انعقد يوم الأحد 24 فبراير الجاري، المؤتمر السنوي لأعضاء اتحاد كوردستان، بمدينة أربيل في إقليم كوردستان العراق، بحضور نخبة من أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 52 عضوًا.

ويأتي هذا المؤتمر في أعقاب المؤتمر السادس للجمعية العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي انعقد في قطر.

وافتتح المؤتمر بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة للدكتور سيد أحمد عبد الوهاب البنجويني، رئيس الفرع والناطق الرسمي باسمه، الذي رحب بالحضور، معربًا عن تقديره لجهود حكومة كوردستان وإسهامات الأعضاء، تلى ذلك جلسة حوارية أثرى خلالها الأعضاء النقاش بآرائهم ومقترحاتهم، مما أسفر عن اعتماد عدة توصيات هامة.

خلال المؤتمر، تم تعيين عدد من الأعضاء كأعضاء إداريين جدد، وكذلك اختيار الدكتور أحمد عبد الوهاب كرئيس لفرع الإقليم وعضوًا في مجلس أمناء الاتحاد، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس الشورى عبر ترشيحات ذاتية.

وتضمن المؤتمر أيضًا اعتماد خطة لتقسيم دوائر الإقليم إلى أربع دوائر رئيسية لتعزيز الفعالية والتنظيم، وأُقرت خطط لإعداد نظام أساسي جديد يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد ويعكس خصوصية الفرع.

اختتم المؤتمر بتأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه فرع الاتحاد في كوردستان وضرورة مشاركته الفعالة بتقديم تقارير دورية عن أنشطته وإسهامات أعضائه. كما تم التأكيد على أهمية الصحوة الإسلامية في الإقليم وضرورة ترشيدها لما فيه خير الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى