أخبار ومتابعات

القره داغي يهنئ جمعية علماء جنوب إفريقيا بالذكرى المئوية.. ويشدد على دور العلماء في مواجهة تحديات الأمة

القره داغي يهنئ جمعية علماء جنوب إفريقيا بالذكرى المئوية.. ويشدد على دور العلماء في مواجهة تحديات الأمة

في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية لجمعية علماء جنوب إفريقيا، قدّم الشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تهانيه الحارة لجميع أعضاء ومنسوبي هذه الجمعية، وجاءت هذه التهاني في إطار تسجيل مصور تم بثه خصيصًا لهذه المناسبة.

تحديات الأمة الإسلامية

وألمح القره داغي إلى التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية في الوقت الحالي على مستويات متعددة، ومن بين هذه التحديات، أشار إلى انتشار ظاهرة الإلحاد، خاصة بين الشباب والشابات، والهجمات الشرسة التي تستهدف الأسرة وتؤثر على الفطرة الإنسانية، وأكد على أن تبني فكرة الشذوذ الجنسي يمثل انحرافًا عن الفطرة ويتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية.

وأشار القره داغي أيضًا إلى وجود تحديات أخرى داخل الأمة الإسلامية، مثل التخلف والجهل والفقر والبطالة والتضخم، وكذلك التفرّق والتمزّق.

عدل الإسلام ورحمته

وشدّد على أن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق العلماء في العمل الجاد والدعوة إلى الله والتضحية بالوقت والمال والجهد من أجل خدمة الإسلام والمسلمين، وأكد على أهمية توضيح عظمة الإسلام وعدله وجماله ورحمته للبشرية بأسرها.

خيّرية الأمة

وفي ختام تسجيله، ناشد القره داغي الأمراء والحكام والمسؤولين والعلماء في البلدان الإسلامية بالتضحية بالوقت والمال من أجل دعوة الناس إلى الإسلام، مشيرًا إلى أن الإسلام يعتبر دين الدعوة والرحمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفقًا لقوله: “كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ…” (سورة آل عمران: 110).

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى