متابعات

القره داغي من إسطنبول يؤكد على أهمية الاقتصاد الإسلامي والأسواق المالية الإسلامية

القره داغي من إسطنبول يؤكد على أهمية الاقتصاد الإسلامي والأسواق المالية الإسلامية

شارك فضيلة الأستاذ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني بعنوان “الأسواق المالية الإسلامية.. بين الواقع والواجب”.

وينعقد المؤتمر يومي الجمعة والسبت 8 و 9 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، في مدينة إسطنبول بتركيا.

وقدّم القره داغي كلمة في الجلسة الافتتاحية، رحّب بالحضور   والمشاركين، شاكرا اللجنة المنظمة على اختيار شخصه المتواضع أحد ضيوف الشرف للمؤتمر، وأثنى على جهود رئيس المؤتمر  د. أشرف دوابة “عضو الاتحاد”.

وكما تحدث عن أهمية الاقتصاد الإسلامي، والأسواق المالية الإسلامية، وضرورة وجودها ودعمها وتطويرها.

وتتمحور جلسات المؤتمر حول “أسواق المالية الإسلامية بين الإمكانات والتحديات”، و “دور الصكوك الإسلامية في تمويل التنمية”، و “أسواق رأس المال الإسلامية بين الواقع والواجب”، و “المؤسسات المالية في أسواق رأس المال الإسلامية”، بمشاركة واسعة من خبراء وأكاديميين وباحثين من مختلف بلدان العالم العربي والإسلامي.

ويقدم عضو الاتحاد د. أشرف دوابة بحثاً بعنوان: “كفاءة الأسواق المالية (دراسة تطبيقية على البورصة المصرية)“.

كما يتناول عضو الاتحاد د. سهيل الحوامدة، في بحثه “الصكوك الإسلامية.. ودورها في إدارة السيولة“.

ويتناول بحث عضو الاتحاد د. أنس سليمان أحمد اغباريه “استثمار المصارف الإسلامية فوائضها النقدية في الأسواق العالمية وأثرها الاقتصادي على المجتمعات الإسلامية“.

ويُنَظِم المؤتمر الأكاديمية الأوروبية للتمويل والاقتصاد الإسلامي “إيفي”، بالتعاون مع “جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين في تركيا”، و”جامعة الجنان – لبنان”، و”جامعة غازي عنتاب للعلوم الإسلامية والتكنولوجيا”، و”المنتدى الدولي لرجال الأعمال“.

(المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى