أخبار ومتابعات

الفقيه المغربي محمد العوني الزاوية أحد علماء المغرب في ذمة الله

الفقيه المغربي محمد العوني الزاوية أحد علماء المغرب في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله يوم السبت، الفقيه المغربي محمد العوني الزاوية، عضو المجلس العلمي لعمالة الصخيرات تمارة، في أحد مستشفيات مدينة الرباط بعد صراع طويل مع مرض في الدماغ.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قدّم العلامة الراحل جهودًا مميزة في خدمة الدين وتحفيظ القرآن الكريم، حيث نجح في تخريج أكثر من 3360 حافظًا تحت إشرافه.

واشتهر الفقيد ببرنامجه “يسألونك” على قناة السادسة، حيث قدم شروحًا سهلة ومبسطة لمتن ابن عاشر، وتميز بأسلوبه الشيق والمبسط في عرض الأحكام الفقهية وتوجيه الأقوال.

تفاعلت شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع وفاة الفقيه المغربي محمد العوني الزاوية، حيث عبر الطلاب ومحبوه عن حزنهم العميق وأشادوا بأخلاقه الرفيعة ومعرفته الواسعة وأسلوبه المميز في التعامل مع طلاب العلم. كما أثنوا عليه أيما ثناء ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

وبهذا المصاب الجلل، يتقدم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأحر التعازي وأصدق المواساة للشعب المغربي الشقيق ولأبناء وطلاب ومحبي الفقيد، ويسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه  الصبر والسلوان، إنه نعم المولى ونعم المجيب..

المصدر: الاتحاد + مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى