أخبار ومتابعات

الشيخ. د. علي القره داغي – الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستقبل وفدا من الطلاب المسلمين من أستراليا

الشيخ. د. علي القره داغي – الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستقبل وفدا من الطلاب المسلمين من أستراليا

 

استقبل فضيلة الشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ظهر الأمس في مقر الاتحاد بالدوحة وفدا من الطلاب المسلمين في استراليا حيث رحّب فضيلته بالوفد كما شكرهم على هذه الزيارة.

  جرى خلال المقابلة -التي استمرت زُهاء ساعة ونصف – التطرق لبعض قضايا الأمة، مع التركيز على تعاون شباب الأمة والجمعيات الإسلامية ونقل خبرات وتجارب السادة العلماء إلى الجيل الجديد من الشباب.

  وأشار فضيلته في هذا اللقاء الى العديد من النقاط التي تهم الشباب المسلم في الغرب و ضرورة التحلي بالأخلاق الحسنة التي تظهر سماحة الإسلام وتحبب الناس فيه ، مذكرا بضرورة قيام الجميع  بدوره في الدعوة لهذا الدين وعدم التغافل عن تحمل هذه المسؤولية .

   وحازت المحاضرة على قبول واستحسان جميع الحضور الذين عبروا عن سعادتهم بالحضور وأبدو إعجابا بأسلوب المحاضرة ومضامينها المؤثرة والتي كان من ضمنها الحديث عن “فقه الميزان” كمنهج للوسطية و الاعتدال؛ و هو عنوان كتاب لفضيلة الدكتور الشيخ علي القره داغي، إذ استغرق في تأليفه ما يزيد عن ربع قرن من الزمن.

والهدف من هذا الكتاب هو مساعدة الطلاب والباحثين للوصول إلى اجتهاد موزون وفقه موزون وتصور موزون وحكم موزون وتعامل موزون في جميع المسائل العقدية والدنيوية

    وفي ختام الجلسة تبادل الشيخ علي القره داغي وممثل الوفد الأسترالي هدايا تذكارية بمناسبة هذا اللقاء و أعرب ممثل الوفد الأسترالي عن امتنانه لهذه الجلسة الروحية العلمية داعيا في الأخير الشيخ علي القره داغي لزيارة المراكز العلمية باستراليا متى ما أتيحت الفرصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى