أخبار ومتابعات

الشيخ أحمد الخليلي يعرب عن تضامنه وتعازيه للمملكة المغربية بسبب الزلزال المدمر

الشيخ أحمد الخليلي يعرب عن تضامنه وتعازيه للمملكة المغربية بسبب الزلزال المدمر

أعرب سماحة الشيخ أحمد الخليلي، مفتي سلطة عمان ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن تضامنه الصادق وتعازيه الخالصة، ومشاعر المواساة للشعب المغربي العزيز بسبب الزلزال الذي وقع في المملكة المغربية مساء الجمعة.

ونشر الخليلي تغريدة على منصة (X)، جاء فيها: “بقلوب مؤمنة بالله وبقضائه وقدره، تلقينا خبر الحادث الأليم الذي ألم بإخوتنا في المملكة المغربية العزيزة جراء الزلزال الهائل”.

وأضاف سماحته: “نسأل الله الشفاء والعافية لنا ولهم، ونقدم لهم تعازينا الصادقة من أعماق قلوبنا، راجين من الله تعالى أن يرحم المصابين ويوفق ذويهم، وأن يمنّ على الشعب المغربي الشقيق بالصبر والمساعدة في هذا الوقت العصيب، ونسأل الله أن يكفينا وإياهم وجميع المسلمين كل مكروه، وأن يمنحنا جميعًا نعمه ورحمته، ونحن لا نملك إلا أن نستسلم لقضاء الله تعالى، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

بقلوب مؤمنة بالله وبقضائه وقدره؛ تلقينا نبأ الفاجعة الأليمة التي وقعت لإخواننا في المملكة المغربية العزيزة بسبب الزلزال المدمر.
نواسيهم من أعماق نفوسنا؛ راجين منه تعالى أن يتغمد برحماته المصابين، وأن يرفع عنا وعنهم وعن جميع المسلمين كل بلاء. pic.twitter.com/hAUGEDB9OP

— أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) September 10, 2023

ارتفعت الحصيلة المؤقتة للضحايا الناجمة عن الزلزال الهائل الذي ضرب مناطق واسعة جنوب مراكش بالمملكة المغربية في ليلة الجمعة إلى 2122 قتيلاً على الأقل، بالإضافة إلى عدد الجرحى البالغ 2421 شخصًا.

هذه المعلومات تم الإعلان عنها في بيان صادر عن وزارة الداخلية، وتُعتبر حصيلة مؤقتة حتى اللحظة.

ويتواصل جهود الإنقاذ والمساعدة للناجين في المنطقة المتضررة، وتم تسجيل أعلى عدد من الضحايا في إقليم الحوز جنوب مراكش، حيث تم تحديد مركز الزلزال.

المصدر: الاتحاد + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى