أخبار ومتابعات

“الرحمة العالمية” تكرِّم رئيسها الفخري ومؤسس الوقفيات الشيخ جاسم مهلهل الياسين

“الرحمة العالمية” تكرِّم رئيسها الفخري ومؤسس الوقفيات الشيخ جاسم مهلهل الياسين

قال نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير: إنه عرف الياسين معلماً ومربياً في ميادين الفكر والدعوة، وقامة شامخة من قامات العمل الخيري الكويتي، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية في دعم وتعزيز صورة العطاء الإنساني لوطننا الحبيب الكويت.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس في جمعية الإصلاح الاجتماعي بمنطقة الروضة تحت رعاية نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير لتكريم الرئيس الفخري لجمعية الرحمة العالمية الشيخ د. جاسم مهلهل الياسين، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور، ورئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية الشيخ يحيى سليمان العقيلي.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الرحمة العالمية الشيخ يحيى سليمان العقيلي، في كلمة له بالحفل: إن بصمات الياسين على مسيرة العمل الخيري يراها أصحاب البصر والبصيرة، ابتداءً من مأسسة العمل الخيري ونقله من إطار الفردية والعائلية والرمزية الشخصية للعمل المؤسسي المنظم، وانتهاء ببصماته الواضحة على الأنظمة الإدارية والرقابة المالية التي أضفت على العمل الخيري صبغة الأمانة والمسؤولية، وألبسته رداء الشفافية والموثوقية، متوجهاً بشكره العميق لراعي الحفل النائب محمد براك المطير، نائب رئيس مجلس الأمة، على حضوره ورعايته.

وتابع العقيلي: نعبر خلال التكريم عن معان جميلة ورسالة سامية، أولها معنى الوفاء لذوي الفضل بفضلهم، وذوي المعروف بمعروفهم، مشيراً إلى أن هذا التكريم اهتداء بخير أسوة وأشرف أسوة وهو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، متمنياً من راعي الحفل رعاية ودعم العمل الخيري والإنساني الذي يطمح العاملون فيه إلى حمايته ودعم ريادته ومسيرته المباركة.

وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي الشيخ د. خالد مذكور المذكور كلمة وفاء وحب، نيابة عن رفقاء درب الياسين في الفكر والعلم الدعوة، أشاد فيها بهمة الشيخ العالية في المناشط الدعوية والخيرية، وحرصه الدائم على فعل الخير ونشره والدفاع عنه.

بدوره، أشاد الياسين، في كلمته، بمسيرة الأخوة الإسلامية التي بدأها مع رفقاء دربه في الدعوة إلى الله تعالى، موضحاً أن تبنيه لفكرة الوقف الخيري جاءت نتاج عمل طويل وحرص متواصل على الإكثار من مصادر الخير، والابتكار في تحديث وسائله وآلياته، متوجهاً بالشكر لجمعية الإصلاح الاجتماعي ورئيس مجلس إدارتها الشيخ خالد المذكور على دور الجمعية في بناء منظومة الخير والدعوة الإسلامية في كويتنا الحبيبة، متضرعاً إلى الله تعالى أن يوفق القائمين على العمل من بعده إلى كل خير، وأن يكلل مسيرتهم بالنجاح والتوفيق.

هذا، وقد شهد الحفل عروضاً لأفلام تسجيلية عن سيرة الياسين في ميادين الدعوة والعمل الخيري والإنساني، وكذلك مسيرة الوقف في جمعية الرحمة العالمية بتاريخها الممتد في خدمة المحتاجين، وانتهاء بتكريم الشيخ د. جاسم مهلهل الياسين على مسيرته الخيرية والدعوية الرائدة.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى