أخبار ومتابعات

الرئيس التركي يستقبل وفدا من علماء العالم الإسلامي.. ضم أكثر من 20 عالمًا من مختلف دول العالم

الرئيس التركي يستقبل وفدا من علماء العالم الإسلامي.. ضم أكثر من 20 عالمًا من مختلف دول العالم

 

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفدا من علماء العالم الإسلامي، بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة يوم الثلاثاء.

أردوغان يستقبل، اليوم الثلاثاء، وفدا كبيرا من علماء العالم الإسلامي من مختلف الدول بينهم الشيخ علي القره داغي، الشيخ راتب النابلسي، الشيخ محمد الصغير، الشيخ علي الصلابي، الشيخ عبد المجيد الزنداني، الشيخ أسامة الرفاعي، الشيخ عمر عبد الكافي وآخرين. pic.twitter.com/ko9FGolwhQ

— وكالة أنباء تركيا (@tragency1) August 8, 2023

حضر اللقاء رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، ورئيس معهد التفكر الإسلامي، البروفسور محمد غورماز.

كما شهد اللقاء حضور عدد من العلماء والدعاة، من بينهم نائب رئيس الاتحاد الدكتور عصام البشير، والشيخ الدكتور علي القره داغي، والشيخ عمر عبد الكافي، والشيخ محمد الصغير، والشيخ محمد راتب النابلسي، والشيخ أسامة الرفاعي، والشيخ علي الصلابي، والشيخ عبد المجيد الزنداني.

وحضر أيضًا اللقاء العديد من العلماء والشخصيات الدينية، بما في ذلك الدكتور نواف التكروري، والدكتور محمد المختار الشنقيطي، والدكتور وصفي عاشور أبو زيد، والدكتور ونيس المبروك، والدكتور عبد الحي يوسف، وآخرون.

وعبّر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي قره داغي، عبر تغريدة نشرها على منصة “تويتر”، عن تقديره لجهود الذين يعملون على تعزيز التواصل والتفاهم، معبّرًا عن أمله في أن يجمع الله شمل الأمة الإسلامية في وحدة وتعاون بين شعوبها وحكوماتها ومسؤوليها.

اليوم وفد من علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سوف يلتقون فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان..
نحن نقدر كل من يمد جسور التواصل ونعرف قدر وقامة الكرام ..
جمع الله شمل أمتنا شعوبا وحكومات ومسؤولين على خير.. pic.twitter.com/xwqJCfxm68

— د. علي القره داغي (@Ali_AlQaradaghi) August 8, 2023

فيما ذكر الدكتور محمد الصغير، عضو مجلس الأمناء في اتحاد علماء المسلمين، في تغريدة سابقة على منصة “تويتر”، أن اللقاء جمع 20 عالمًا من مختلف دول العالم.

وأفاد أن اللقاء استمر لمدة ساعتين، حيث قدم العلماء للرئيس التركي قضايا هامة تتعلق بالمسلمين، خاصة من هاجروا إلى تركيا. وأكد أن الرئيس أردوغان استقبل الوفد بكرم واحتفى به، مع وعد بالعمل على ما تم عرضه من قبل العلماء.

استقبل الرئيس #أردوغان اليوم وفد علماء المسلمين أكثر من 20 عالما من مختلف دول العالم على مدار ساعتين كاملتين، عرضنا عليه القضايا الكبرى التي تخص المسلمين لاسيما من هاجروا لتركيا، واستقبل الرئيس الوفد استقبالا كريما واحتفى به ووعد خيرا على كل ما عرض عليه وسأوفيكم لاحقا بالتفاصيل. pic.twitter.com/duz6vkzNZZ

— د. محمد الصغير (@drassagheer) August 8, 2023

وتزامن هذا اللقاء مع حملة أُعلِنَتْ عنها وزارة الداخلية التركية لمكافحة تواجد المهاجرين غير الشرعيين في تركيا، وهذا في ظل مخاوف من أن تشمل هذه الحملة المهاجرين العرب الذين هربوا من أنظمة قمعية في بلدانهم.

وجدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء في وقت تصاعد فيه حملات الاعتداءات التي تشمل الحرق والتمزيق على نسخ من المصحف الشريف. وقد أدانت تركيا بشدة تلك الأحداث، ودعت السويد والدنمارك إلى اتخاذ إجراءات فعّالة لمنع حوادث حرق المصحف والتمزيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى