أخبار ومتابعات

الدوحة تستضيف الدورة الــ(33) للمعرض الدولي للكتاب تحت شعار “بالمعرفة تُبنى الحضارات”

الدوحة تستضيف الدورة الــ(33) للمعرض الدولي للكتاب تحت شعار “بالمعرفة تُبنى الحضارات”

تتجه الأنظار نحو انطلاق الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب، والذي سيُقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو 2024، تحت شعار “بالمعرفة تُبنى الحضارات”.

ويحظى هذا الحدث بمشاركة سلطنة عُمان كضيف شرف، حيث ستشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي متنوع يبرز التراث العُماني الأصيل، بالإضافة إلى الإنتاج الفكري والأدبي، وعروض شعبية وفنية متنوعة.

وأكدت وزارة الثقافة أن هذه الدورة تشهد أكبر مشاركة دولية في تاريخ المعرض، حيث يُشارك أكثر من 515 دار نشر من 42 دولة، بالإضافة إلى مشاركة ثقافية واسعة من سفارات الدول الشقيقة والصديقة.

وسيكون المسرح الرئيسي للمعرض مضيفًا لندوات ومحاضرات وأمسيات شعرية متنوعة، بالإضافة إلى عروض مسرحية تثري تجربة الزوار.

ويُولى المعرض اهتمامًا خاصًا بفعاليات الأطفال من خلال “واحة الطفل”، التي تتيح لهم الفرصة للتعلم والتفكير والإبداع بطريقة ترفيهية وجذابة من خلال عدة أنشطة تفاعلية.

وفي الصالون الثقافي، ستُقام جلسات أدبية وفكرية تُفتح نوافذ الحوار المعرفي بين المؤلف والقارئ، بالإضافة إلى استضافة حفلات تدشين الكتب.

ويشمل البرنامج المصاحب مجموعة من ورش العمل في مجالات ثقافية واجتماعية ومهنية متنوعة، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “اقرأ” في جناح مركز قطر للتصوير.

المصدر: مواقع إلكترونية وإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى