كتب وبحوث

الدعوة والدعاة الجزء الثاني (1) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

الدعوة والدعاة الجزء الثاني (1)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بالمنتدى)

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن والاه.

نشرت بفضل الله تعالى كتابًا بعنون (الدعوة والدعاة: كتب ورسائل علمية في مسرد موضوعي)، وفيه نحو (3600) عنوان.

وكنت مترددًا في الاستدراك عليه بما فاتني تقييده، وتكميله بما يستجد من كتب، حتى قدَّر الله هذا الذي بين يدي القارئ، فأنشر حلقات، مما فاتني وما يستجد من كتب ورسائل جامعية، في شؤون الدعوة الإسلامية، بما تيسَّر، في كل حلقة عشرة عناوين، حتى إذا اجتمعت مئة جمعتها وصفتها لتكون الجزء الثاني من الكتاب، بعون الله وتوفيقه.

28 ربيع الأول 1443 هـ.

***     ***     ***

أثر الخطاب الديني في تحقيق السلم المجتمعي: دراسة دعوية/ محمد عطية متولي.- القاهرة: أصول للنشر، 1443 هـ، 2021 م.

 

إعراض الشباب عن الدعاة: دراسة ميدانية على طلاب المرحلة الثانوية في مدينة الرياض/ سعد بن غازي العتيبي.- الرياض: المعهد العالي للدعوة والاحتساب، 1443 هـ، 2021 م (دكتوراه).

جمهرة مقالات علماء العالم الإسلامي عن الدعوة الإصلاحية/ إعداد أحمد بن عبدالعزيز التويجري.- الرياض: دار العقيدة، 1443 هـ، 2021 م.

 

دور التصوف في نشر الدعوة: محافظة السليمانية أنموذجًا/ صباح عبدالرحمن أحمد.- بغداد: كلية الإمام الأعظم، 1434 هـ، 2013 م (بحث مكمل للماجستير).

الشيخ ناصر السبحاني وجهوده العلمية والدعوية، وكتابه “الإمامة والولاية” نموذجًا/ أبو بكر البنجويني.- إقليم كردستان: مطبعة بينايي، 1430 هـ، 2009 م.

(داعية كردي سني من إيران)

صلاح عدس أديب ولكن داعية: بحث في مضمون العمل العلمي والإبداع الأدبي/ حجاج محمد عطية.- مصر.

في طريقي إلى الإسلام/ أحمد نسيم سوسة.- القاهرة: المطبعة السلفية، 1355 هـ، 1936م.

المسجد وأثره الدعوي: كوردستان العراق أنموذجًا: دراسة دعوية تحليلية/ خير الله حسن الكاسكاني.- أم درمان: جامعة أم درمان الإسلامية، 1434 هـ، 2012 م (ماجستير).

ملامح مشروع دعوي متكامل في ضوء بعثة الإمام السرهندي من المنظور المعاصر/ عبدالوهاب سلطان الدويري.- بيروت: دار المقتبس، 1443 هـ، 2021 م.

واقع الدعوة إلى الله في المراكز الإسلامية في دولة الفلبين واحتياجاتها: دراسة ميدانية تقويمية/ عايش بن نوار الحارثي.- الرياض: المعهد العالي للدعوة والاحتساب، 1443 هـ، 2021 م (دكتوراه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى