أخبار ومتابعات

الحكومة الهندية تنشر الشرطة لمنع الطالبات المسلمات من ارتداء الحجاب

أعادت المدارس في جنوب الهند فتح أبوابها في ظل إجراءات أمنية مشددة الأربعاء مع حظر التجمعات العامة بعد احتجاجات على منعها الفتيات المسلمات ارتداء الحجاب داخل المدارس.

وأغلقت الاسبوع الماضي حكومة ولاية كارناتاكا المدارس موقتا. وتزامنت تلك الخطوة مع فرض محكمة كارناتاكا العليا حظرا على الحجاب.ومع إعادة فتح المدارس في الولاية الثلاثاء والأربعاء، انتشرت الشرطة بالهراوات خارج العديد من المدارس. كما فرضت السلطات المادة 144، وهو قانون يحظر التجمعات التي تضم أكثر من أربعة أشخاص، في مناطق عدة.

ولم ترد تقارير عن حصول اضطرابات لكن وسائل إعلام محلية قالت الاثنين إن العديد من الفتيات المسلمات قررن عدم حضور الدروس أو تقديم الامتحانات بعدما طلب منهن خلع الحجاب.وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يتسن التحقق منه بشكل مستقل، حوالي 12 فتاة يرتدين البرقع ويهتفن “نريد العدالة! الله أكبر” وذلك بعد منعهن من دخول الفصل الدراسي.

أجج هذا الخلاف مخاوف المسلمين في الهند وقال كثر إنهم يشعرون بأنهم يتعرضون لهجوم من حكومة رئيس الوزراء الهندوسي القومي ناريندرا مودي. وغرّد رشاد حسين سفير الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية الأسبوع الماضي أن حظر الحجاب في المدارس “ينتهك الحرية الدينية ويهمّش النساء والفتيات”.

المصدر: مجلة البيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى