متابعات

الحكومة الصينية تهدم المساجد في شينجيانغ

الحكومة الصينية تهدم المساجد في شينجيانغ

لقد عانى المسلمون في الصين من ضربات مدمرة منذ أن كثف الحزب الشيوعي الصيني هجومه على الحريات الدينية، حيث يتم سجن المسلمين وتدمير مساجدهم. أفاد تقرير الشتاء المر عن معسكرات مسلمي الأويغور وقمع الهوية الثقافية من خلال إزالة العلامات الإسلامية من الأماكن العامة وممارسات القضاء على الدين من خلال الاحتفالات بالولاء في المعسكرات. يتم توجيه عمليات تطهير الأديان على غرار الثورة الثقافية لتحقيق تطلعات الرئيس شي جين بينغ إلى إضفاء الصبغة الشيوعية الصينية على الأديان – دمج جميع الطوائف والجماعات الدينية في نظام الحزب بحيث يتبعون قيادته وتوجيهاته.

زار مراسلنا مؤخرا منطقة ياتشو في مدينة هامي في شينجيانغ (تركستان الشرقية) حيث شهد العديد من المساجد المدمرة. أبلغه موظف في إدارة عمل الجبهة المتحدة المحلية أنه من بين أكثر من 800 مسجد في هذه المنطقة، تم هدم أكثر من 200 مسجد في عام 2017، ومن المخطط هدم أكثر من 500 مسجد في عام 2018. في غضون عامين آخرين، سيتعين على المسلمين التعهد بالولاء للحزب الشيوعي. على جميع المتدينين في الصين أن يتخلوا عن إيمانهم وأن يؤمنوا فقط بالحزب، وأن يسلكوا طريق الحزب.

 2

 تم إزالة الهلال من أعلى هذا المسجد. تمت إزالة الهلال من قمة مسجد جوما في فريق الإنتاج رقم 3 في قرية شانغ. كاميرات المراقبة على المسجد والأسلاك الشائكة على جداره واضحة للعيان.

 3

يقع هذا المسجد المدمر في بلدة سيباو في مقاطعة ييتشو. وقد تم هدم بوابته الرئيسية وفناءه في حالة خراب.

 4

 ولا تزال أعمدة مخروطية الشكل من مسجد مهدم مرئية على الأرض.

 5

 يتم ترك أعمدة مميزة من مسجد في الموقع بعد أن تم هدمه.

 6

لا تزال بقايا الصور الإسلامية مرئية في أنقاض مسجد مهدم.

(المصدر: تركستان تايمز)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى