تقارير وإضاءات

التقرير الشهري عن شهر يناير كانون ثاني (1) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك

التقرير الشهري عن شهر يناير كانون ثاني (1) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك

نشرة تصدر عن: [وحدة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية -غزة وقســــم القــــدس في هــــيئة عـلمـــاء فلســـــطين]

       ننقل لكم واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، واعتداءات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه عليهما، وذلك على النحو التالي:

الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك

  • خلال شهر كانون الثاني يناير المنصرم اقتحم المسجد الأقصى المبارك حوالي 3078 مستوطن، وتمت الاقتحامات من “باب المغاربة المحتل” الخاضع لسيطرة الاحتلال بشكل كامل، ثم تتبعها جولات استفزازية في أرجاء المسجد الأقصى المبارك، حتى الوصول والخروج من “باب السلسلة”.
  • ويشارك في الاقتحامات مستوطنون يهود وطلاب معاهد دينية توراتية ومن يعملون في حكومة الاحتلال وسلطة “الآثار” التابعة له، ومن تسميهم شرطة الاحتلال بـ”ضيوفها” نقصد ((الوفود المطبِّعة))، فكلهم كان ضمن مُقتحمي المسجد الأقصى المبارك هذا الشهر، وعادة ما تتم الاقتحامات بشكل يومي باستثناء يومي الجمعة والسبت، حيث يتم إغلاق باب المغاربة. وتقوم شرطة الاحتلال بتأمين الاقتحامات من خلال نشر عناصرها وقواتها الخاصة بين المصلين، كما أن هذه القوات ترافق المستوطنين منذ لحظة اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك وحتى خروجهم من المسجد الأقصى المبارك.

وعلى الرغم من تساقط الثلوج في العاصمة المحتلة، ضيّقت قوات الاحتلال على المقدسيين خاصة الشبّان دخولهم للمسجد الأقصى المبارك الذي اكتسى بالثلوج، وعاشوا فيه أجواءً مُبهجة، نغّصتها الشرطة بسماحها للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، واعتقال شبان مصلين، واحتجاز هويات العشرات، وعدم السماح لآخرين بالدخول.

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة WORD يرجى الضغط على الرابط: التقرير الشهري عن شهر يناير كانون ثاني (1) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك WORD

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة PDF يرجى الضغط على الرابط: التقرير الشهري عن شهر يناير كانون ثاني (1) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك PDF

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى