تقارير وإضاءات

التقرير الشهري عن شهر سبتمبر أيلول (9) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك

التقرير الشهري عن شهر سبتمبر أيلول (9) 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك

 

ننقل لكم واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك، واعتداءات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه عليهما، وذلك على النحو التالي:

الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المُبارك

– اقتحم المسجد الأقصى المبارك 4426 متطرفا ومتطرفة على مدار الشهر،  وفي بعض الاقتحامات أدى المستوطنون صلوات علنية تحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال، وكان أخطر هذه الاقتحامات الذي تم خلال فترة عيد رأس السنة العبرية الذي توافق يومي 26-27 سبتمبر\أيلول، كما شارك فيها مفوض عام شرطة الاحتلال وأعضاء في كنيست الاحتلال.

– قدَّمت جماعات “الهيكل المتطرفة” التماسا للمحكمة العليا للمطالبة بالسماح لها بالنفخ في البوق في المسجد الأقصى المبارك خلال رأس السنة العبرية وبإدخال قرابين العُرش النباتية إليه.

– تعمد متطرفون بينهم عضو “الكنيست” سيمحا روتمان، النفخ بالبوق عدة مرات بمقبرة باب الرحمة بعد قرار لمحكمة الصلح الاحتلالية بممارسة هذا الطقس بهذا المكان.

– خلال هذا الشهر برز كالعادة، سعي الاحتلال لتحويل مناسبة الأعياد اليهودية، إلى فرص لتحقيق أطماعها وفرض سيادتها وأمر واقع جديد في مدينة القدس، وتمثل ذلك في زيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال، وتأديتهم لرقصات استفزازية، وإطلاقهم شعارات وأغاني توراتية داخل المسجد الأقصى المبارك، وإضاءة أسوار القدس برسوم توراتية، ودعوتهم لنفخ البوق وارتداء ملابس كهنوتية وأداء طقوس تلمودية.

 

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة pdf يرجى الضغط على الرابط: التقرير الشهري عن شهر سبتمبر أيلول (9) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك.

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة word يرجى الضغط على الرابط: التقرير الشهري عن شهر سبتمبر أيلول (9) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى