أخبار ومتابعات

“الإصلاح” الأفغانية تدعو لسرعة تشكيل حكومة تصريف أعمال لتهدئة الشارع

“الإصلاح” الأفغانية تدعو لسرعة تشكيل حكومة تصريف أعمال لتهدئة الشارع

دعت جمعية الإصلاح الأفغانية إلى تشكيل حكومة أعمال في أسرع وقت لتهدئة الشارع الأفغاني ولتسيير أموره اليومية، والعمل على إنشاء الأرضية المشتركة لإنشاء حكومة شاملة، مثمنة في الوقت ذاته حالة الأمن والسلام التي تعيشها أفغانستان للمرة الأولى منذ أربعة عقود.

كما دعت الجمعية في بيان لها، وصلت المجتمع نسخة منه- “جميع الشركاء لتعزيز روح الأخوة فيما بينهم، والعمل على بناء الوحدة الوطنية والتعاون فيما بينهم قدر الإمكان، من خلال تعاضد بعضنا على بعض، والاهتمام بالجميع، والعمل على تنمية قدرات البلد”.

وطالبت المجتمع الدولي -خاصة حكومة الولايات المتحدة- إلى إعادة تفعيل الأموال المجمدة، ومواصلة المساعدات الدولية المعلقة حتى يمكن إخراج الشعب الأفغاني من الأزمة والركود الحاليين، داعية في الوقت ذاته دول الجوار لإبقاء موانئها مفتوحة في ظل هذا الوضع المضطرب حتى تعود الأنشطة التجارية إلى طبيعتها ومساعدة شعب أفغانستان في الأزمة الاقتصادية!

كما دعت “الإصلاح” في بيانها كافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين إلى التعبير عن مشكلات البلاد من حيث القيم والاحتياجات الوطنية، ولفت انتباه العالم، وتجنب إشغال الناس بالقضايا الصغيرة!

وختمت الجمعية بيانها بدعوة الكوادر الأكاديمية والمهنية والاجتماعية والقادة السياسيين للبقاء في الوطن والعمل مع أمتهم من أجل تقدم بلادهم!

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى