أخبار ومتابعات

إفطار جماعي لأعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دهوك “فرع كوردستان”

إفطار جماعي لأعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دهوك “فرع كوردستان”

بفضل الله وكرمه، أُقيمَ يوم الجمعة الموافق 15 مارس الحالي، بمناسبة الخامس من شهر رمضان 1445هـ، إفطار جماعي لأعضاء دائرة دهوك/ فرع كوردستان للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وذلك بتمويل من فرع الاتحاد في إقليم كوردستان.

تشرَّف بحضور الإفطار السادة الأفاضل من فرع كوردستان للاتحاد، ومن بينهم الدكتور زيد والدكتور مولود، وكان من المفترض حضور مسؤول الفرع، لكن لأسباب صحية والتزامات أخرى، لم يستطع الحضور، فأُبلِغَ أعضاء دائرة دهوك بالسلام من خلال أعضاء فرع كوردستان.

نسأل الله للشيخ د. أحمد وهاب مجيد الشفاء التام والصحة والعافية. كان الإفطار في مزرعة چەمان في محافظة دهوك، ولم يغب سوى خمسة من أعضاء دائرة دهوك لأسباب معذرة، أما البقية (١٨ شخصًا) فحضروا بفضل الله مشكورين، وسيُجزون عند الله بالأجر الكبير إن شاء الله.

حيث تم افتتاح الجلسة المباركة بتلاوة القرآن الكريم، ومن ثم قدَّم مسؤول دائرة دهوك الدكتور أمين حجي الدوسكي، كلمة شكر وترحيب للحضور الكريم.

بعد ذلك، ألقى الدكتور مولود كلمة افتتاحية للكونفرانس الخاص بفرع كوردستان لاتحاد علماء المسلمين في أربيل، حيث تم اختيار الرئيس الجديد وأعضاء الفرع، وناقشت سير الانتخابات التي جرت في دوائر فرع كوردستان، بما في ذلك محافظات دهوك والسليمانية وكركوك.

كما شهد اللقاء جلسة فتح باب التقديم للاقتراحات والملاحظات حول تطوير عمل دائرة دهوك، واستمرت المناقشات وتبادل الآراء حتى بعد صلاة المغرب، حيث تم توثيق تلك الاقتراحات في سجل الدائرة. بعد صلاة العشاء وصلاة التراويح، تمت مناقشة موضوع غزة وجهاد حماس، بالإضافة إلى المناقشات حول الإنجازات المعنوية والفكرية والحضارية التي أسهمت فيها حماس لصالح المسلمين، وتم التركيز على فصل الجبهة الموالية للصهيونية عن الجبهة المعادية لها، وتسليط الضوء على المواقف المتضاربة للغرب في قضاياه الفكرية والعلمية.

وفي الختام، تم توزيع نسخ من كتاب “مقاصد الصيام” للدكتور أمين حجي، والتي بلغت 16 نسخة، على أعضاء الدائرة. يحتوي الكتاب على محاضرات متعددة تتناول فلسفة وأسرار الصيام، حيث يمكن الاستفادة منها خلال هذا الشهر الكريم في الخطب أو المحاضرات التي يُلقونها في مساجدهم أو عبر منصاتهم الإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن بين الذين قاموا بإلقاء محاضرة حول هذا الموضوع بعد جلسة العمل لبعض الإخوة الكرد في أوروبا، الدكتور عصمت ريكاني، عضو الاتحاد.

وفي النهاية، تم اختتام الجلسة بالدعاء والسلام والخير.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى