أخبار ومتابعات

أوسع مشاركة لأعضاء هيئة علماء فلسطين في الخارج استعداداً للجمعية العمومية الرابعة

أوسع مشاركة لأعضاء هيئة علماء فلسطين في الخارج استعداداً للجمعية العمومية الرابعة

في عملية هي الأكبر في تاريخ الهيئة تستمر الاستعدادات والتجهيزات لعقد الجمعية العامة لهيئة علماء فلسطين في الخارج في دورتها الرابعة والتي ستعقد يومي الخميس والجمعة 17-18 / 12 / 2020م عبر قاعة التواصل الافتراضية (فيديو كونفرانس)، وتميزت هذه الاستعدادات المنطلقة منذ أشهر بأنها الأكثر مشاركةً وتفاعلاً لأعضاء الهيئة منذ انطلاقتها.

وسيتم في اجتماع الجمعية العامة مناقشة التقريرين الإداري والمالي للهيئة وانتخاب مكتبها التنفيذي الجديد والذي سيدير الهيئة في السنوات الأربع القادمة.

هذا وقد شُكِّلَت لجنة عليا للانتخابات، اختار المجلس الاستشاري أعضاءها الخمسة من كبار علماء الأمة المشهورين بمكانتهم وفضلهم، وهم:

  • د. أحمد المغربي (رئيس اللجنة)
  • د. وصفي عاشور
  • د. أبو الخير شكري
  • د. عبد الحميد العاني
  • فتحي عبد القادر

وأفادت مصادر اللجنة التحضيرية للاجتماع أن ثلة من أبرز علماء الأمة سيحضرون جلسة الافتتاح، ومنهم: أ. د. أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ أسامة الرفاعي رئيس المجلس الإسلامي السوري.

يشار إلى أن هيئة علماء فلسطين في الخارج تأسست في بيروت عام 2009، بهدف إيجاد مظلة جامعة لعلماء فلسطين في ‏الشتات، وحشد الرأي العام الإسلامي والإنساني لنصرة قضية فلسطين، والتعريف بالمشروع الصهيوني في ‏فلسطين، وبيان الأحكام الشرعية لكل هذه المسائل.

وأعضاء الهيئة هم الفلسطينيون من حملة الشهادات الجامعية العليا في الشريعة ويقيمون في الشتات خارج فلسطين.

(المصدر: هيئة علماء فلسطين في الخارج)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى