أخبار ومتابعات

أكثر من 140 مؤسسة حول العالم ستشارك في أسبوع القدس العالمي

أكثر من 140 مؤسسة حول العالم ستشارك في أسبوع القدس العالمي

تجري الاستعدادات لإطلاق فعالية “أسبوع القدس العالمي” على قدم وساق، إذ أنه من المقرر أن يتم إطلاق الفعالية في الخامس والعشرين من فبراير/ شباط الجاري.

وتشمل الاستعدادات التحضير للفعاليات الإلكترونية والميدانية، والتواصل مع المؤسسات والهيئات والاتحادات حول العالم، بالإضافة إلى إعداد المواد الخاصة للبث عبر الوسم (هاشتاج) المعتمد للفعالية.

وقال رئيس لجنة العلاقات لأسبوع القدس العالمي، إلهامي كايا، إن “أكثر من 140 مؤسسة وهيئة حول العالم ستشارك في الفعالية التي ستعقد بعد أسبوعين”.

وأكد أن “المؤسسات المشاركة هذا العام توسّعت لتشمل مؤسسات علمائية حول العالم، بما في ذلك وزارة الشؤون الدينية في تركيا، ووزارة الشؤون الدينية في المالديف، ووزارة الأوقاف في غزة، والعديد من الهيئات العالمية كالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورابطة علماء المسلمين، ورابطة علماء أهل السنة، واتحاد علماء أفريقيا، ورابطة علماء المغرب العربي، والائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني الداعمة للقدس والقضية الفلسطينية”.

وأسبوع القدس العالمي هو مبادرة عالمية مفتوحة لجميع الفاعلين بقصد تخصيص الأسبوع الأخير من شهر رجب من كل عام كأسبوع عالمي للذكرى، عبر إحيائها بمختلف البرامج والفعاليات في مختلف البلاد.

يذكر أن فعالية “أسبوع القدس العالمي” أطلقت أول مرةٍ العام الماضي، في ذكرى الإسراء والمعراج والتحرير الصلاحي لبيت المقدس، وشاركت فيها عشرات المؤسسات والهيئات والروابط والاتحادات والجمعيات في العالم.

وقد أعلنت اللجنة الإعلامية للأسبوع الوسم (هاشتاج) المعتمد بعدة لغات، لتسهيل متابعة أخباره والمشاركة فيه عبر وسائل التواصل ‏الاجتماعي، على الشكل التالي:‏

‏#أسبوع_القدس‏
‎#‎هفته_قدس

‎#AlQudsWeek ‎
‎#KudüsHaftası ‎
‎#PekanAlQuds ‎
‎#MingguAlQuds ‎
‎#AlQudsVecka ‎
‎#AlQudsUge ‎
‎#AlQudsUke ‎
‎#AlQudsViikko‎‏ ‏

المصدر: هيئة علماء فلسطين في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى