أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

أسبوع القدس العالمي: المؤسسات المشاركة من 30 دولة

أسبوع القدس العالمي: المؤسسات المشاركة من 30 دولة

أعلنت لجنة العلاقات في أسبوع القدس العالمي عن مشاركة ما يزيد عن 140 مؤسسة وجمعية واتحاد وهيئة من أكثر من 30 دولة في فعاليات الأسبوع.

وقال منسق لجنة العلاقات، إبراهيم برهم، إن “رقعة المشاركة توسعت بشكل ملحوظ هذا العام، ولا زال باب المشاركة مفتوحًا للمؤسسات المختلفة من جميع الدول“.

وأكد أن “لجنة العلاقات تُواصل اتصالاتها المكثفة مع جميع الجهات المحلية والإقليمية والدولية، لضمان انضمام أكبر عدد من المشاركين لفعاليات أسبوع القدس العالمي“.

وأضاف أن “مؤسسات دولية وإقليمية عديدة أعلنت تبنّيها ودعمها للأسبوع، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات وجمعيات واتحادات وهيئات في كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا، ففي آسيا تشارك مؤسسات من فلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق، وتركيا وإيران والهند وباكستان وأفغانستان وبنغلاديش، والكويت واليمن، وإندونيسيا وماليزيا“.

وتابع “أما في أوروبا فتشارك تجمّعات من بريطانيا وهولندا، وفي إفريقيا تشارك مؤسسات وهيئات من مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب، وإريتريا وأثيوبيا والصومال والسنغال وتشاد وموريتانيا ونيجيريا وساحل العاج وجنوب أفريقيا، وجزر القمر وجزر المالديف“.

ومن المقرر إطلاق أسبوع القدس العالمي في الخامس والعشرين من فبراير/ شباط الجاري، ليكون مبادرة عالمية مفتوحة لجميع الفاعلين والداعمين لقضية فلسطين والقدس، في شتى المجالات الإلكترونية والميدانية.

المصدر: هيئة علماء فلسطين في الخارج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى