أخبار ومتابعات

أبرزها الأزهر الشريف واتحاد علماء المسلمين.. هيئات إسلامية تعلن دعمها لصمود الشعب الفلسطيني بعد إطلاق عملية ‘طوفان الأقصى’

أبرزها الأزهر الشريف واتحاد علماء المسلمين.. هيئات إسلامية تعلن دعمها لصمود الشعب الفلسطيني بعد إطلاق عملية ‘طوفان الأقصى’

علنت عدة هيئات إسلامية، دعمها لصمود ونضال الشعب الفلسطيني بعد ساعات من إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”، التي أسفرت عن قتل وأسر العديد من الإسرائيليين.

اتحاد علماء المسلمين

وأشار الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن المقاومة ضد المحتل هي فريضة شرعية وفقًا للقانون الدولي، وأن واجب الأمة الإسلامية هو تحرير أولى قبلاتها والأراضي المقدسة التي تمتلكها إسرائيل.

وأدان الاتحاد اعتداءات الصهاينة على الأقصى والشعب الفلسطيني، واصفًا إياها بأنها تجاوزت كل الحدود، واستنكر الصمت الدولي تجاه هذه الأحداث.

وأكد الاتحاد أن عملية “طوفان الأقصى” تعتبر تطويرًا فعالًا للمقاومة الشرعية والواجبة، وحثّ الأمة الإسلامية على دعم الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء فلسطين، بما في ذلك القدس الشريف وغزة العزة.

الاتحاد يؤكد على فرض مقاومة المحتل لتحرير الأراضي المباركة ويندد بالاعتداءات الصهيونية على الأقصى والشعب الفلسطيني (بيان)
المزيد : https://t.co/JUnRdlZiXw#طوفان_الأقصى l #القدس l #فلسطين pic.twitter.com/ywpSDxNhWX

— علماء المسلمين (@iumsonline) October 8, 2023

الأزهر الشريف

فيما أعرب الأزهر الشريف عن تعازيه في ضحايا فلسطين ودعمه لصمود الشعب الفلسطيني، مستنكرًا الصمت الدولي تجاه طغيان الصهاينة وإرهابهم.

وطالب الأزهر المجتمع الدولي بأن ينظر بعقلانية في مسألة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، معتبرًا هذا الاحتلال وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي.

3/1 يحيي الأزهر بكل فخر جهود الشعب الفلسطيني مطالبا العالم والمجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث احتلال الصهاينة لفلسطين مؤكدا أن هذا الاحتلال وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين حينما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية

— الأزهر الشريف (@AlAzhar) October 7, 2023

غزة عنوان البطولة

قالت “هيئة علماء فلسطين” إن المجاهدين في قطاع غزة يخوضون اليوم معركة تمثل للأمة بأسرها دفاعًا عن المقدسات والحرمات، وانتقامًا للأقصى المبارك والأسرى الأبطال، ولمدننا التي تتعرض لاستفزازات المستوطنين وجنود الاحتلال الصهيوني.

بدورها، قالت هيئة علماء المسلمين في العراق إنها تتابع بفخر واعتزاز تقدم المعركة “طوفان الأقصى” التي شهدتها المقاومة الفلسطينية، والتي ستغير بلا شك ديناميات الصراع بشكل جديد ومفاجئ.

|| نتابع في هيئة علماء المسلمين في #العراق بمزيج من الفخر والاعتزاز مجريات معركة #طوفان_الأقصى التي فاجأت بها المقاومة الفلسطينية الاحتلال الصـ ـهـ ـيوني، بعملية نوعية ستفرض -بإذن الله- على معادلة الصراع مسارات لم يكن يتوقعها .

وفي الوقت الذي نحيّي فيه جهاد أهلنا في #فلسطين عامة… pic.twitter.com/n4jlB4eahf

— هيئة علماء المسلمين في العراق (@amsiiraq) October 7, 2023

وفي الجزائر، أكدت جمعية العلماء المسلمين أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة يشكل تحولًا استراتيجيًا في الصراع مع الاحتلال. ودعت جميع العرب والمسلمين إلى دعم المقاومة الفلسطينية وحماية ظهرها بكل الوسائل المتاحة.

طوفان الأقصى

صباح اليوم السبت، قامت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بإطلاق عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل. شملت هذه العملية إطلاق آلاف الصواريخ وتنفيذ عمليات تسلل واقتحام لمستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى