أخبار ومتابعات

نتنياهو يسمح لأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى

قالت القناة العبرية الثانية: إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، قد صدّق أمس الأربعاء، على السماح لأعضاء الكنيست (برلمان الاحتلال) باقتحام المسجد الأقصى الأسبوع القادم.

وأفادت القناة العبرية أن القرار ينص على السماح لأعضاء الـ”كنيست” باقتحام الأقصى يوم الثلاثاء القادم، وفي حال مرت الزيارة بشكل سلس فسيدرس الخطوات القادمة.

وكان نتنياهو، قد أصدر في تشرين أول/ أكتوبر 2015 أمرًا بمنع أعضاء الكنيست من دخول المسجد الأقصى، على ضوء حالة الغليان في الأراضي المحتلة، والمواجهات التي شهدتها مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين في إطار “انتفاضة القدس”، بعد تقديرات أمنية أن عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى من جماعات يهودية، منها وزراء وأعضاء كنيست شكلت عاملًا أساسيًّا في اشتعال المواجهات.

ويقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات شرطة الاحتلال الخاصة، يوميًّا باحات المسجد الأقصى، والذي قالت الـ”يونسكو” التابعة للأمم المتحدة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي: إنه “تراث إسلامي”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من تشرين أول/أكتوبر 2015، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت في خضم استمرار اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات جيش الاحتلال، وشرطته.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى