أخبار ومتابعات

منع طالبات محجبات من دخول فصولهن الدراسية بكلية حكومية بالهند

منع طالبات محجبات من دخول فصولهن الدراسية بكلية حكومية بالهند

منعت كلية حكومية في ولاية “كارناتاكا” جنوب الهند مجموعة من الطالبات المسلمات من دخول فصول الدراسة لأسابيع بسبب ارتدائهن الحجاب.

وأفادت وسائل إعلام هندية أن الطالبات الأربع في كلية البنات الحكومية في “أودوبي” يجلسن خارج حجرة الدراسة منذ بداية الشهر، حيث لا يُسمح لهن بارتداء الحجاب أثناء وجودهن في الفصل، حسبما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

ونقلت وكالة أنباء “برس ترست” الهندية عن مديرة الكلية رودرا جودا قولها: إن الطالبات مسموح لهن بارتداء الحجاب في مباني المدرسة، ولكن ليس داخل الفصول الدراسية.

وذكرت قناة “تايمز ناو” التلفزيونية أن المديرة قالت: إن الكلية ستدعو قريبًا لعقد اجتماع مع أولياء أمور الفتيات لحل المشكلة وشرح القواعد واللوائح الخاصة بالكلية.

وصرح نائب رئيس لجنة تطوير الكليات ياشبال سوفارنا لصحيفة “ديكان هيرالد”، السبت الماضي، بأنه ولا واحدة من الـ150 فتاة اللائي يدرسن في الكلية وينتمين إلى أقليات “خرجت بأي مطالب (مماثلة)”، وقال: “الكلية لها قواعدها ولوائحها وإجراءاتها التأديبية، والزي الموحد يهدف إلى تضمين نهج المساواة في التعليم، لأن الكثير من الفتيات الفقيرات يدرسن في الكلية”.

كما أضاف: “بإمكانهن دخول الفصول الدراسية إن كن على استعداد لاتباع قواعد الكلية، أما إن لم يكنّ مستعدات لاتباع هذه القواعد، فيمكنهن الذهاب لكلية أخرى وإكمال تعليمهن”.

ويُشار إلى أن المسلمين يشكلون حوالي 14% من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة، وهم أقلية، حيث يشكل الهندوس حوالي 80%.

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق