أخبار ومتابعات

مكة المكرمة: اعادة 160 ألف مخالف لا يحملون تصاريح الحج

أعلن أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أن الجهات المختصة أعادت 160 ألف مخالف لا يحملون تصاريح حج.

وقال الأمير خالد بن فيصل آل سعود خلال ترؤسه اجتماع لجنة الحج المركزية في صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، مساء الثلاثاء، إن السعودية لحرصها على تأمين سلامة الحجاج ستعمل على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن أمن الحج.

وأوضح أن حملة “الحج عبادة وسلوك حضاري” آتت ثمارا إيجابية في السنوات الأخيرة، وأن الجهات المشاركة فيها ستعمل على الحد من السلوكيات السلبية، وفي مقدمتها افتراش الطرقات مما يعيق حركة الحجيج.

واستعرض أمير منطقة مكة خلال الاجتماع جهود الجهات المشاركة من أجل إنجاح حج العام، حيث بلغ عدد الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة لأداء الركن الخامس في الإسلام إلى سبعمئة ألف حاج عبر المسار الإلكتروني الذي تنفذه وزارة الحج، ومن المتوقع وصول أكثر من 1.3 مليون حاج هذا العام.

وساهمت الخدمات والتقنيات الحديثة التي تقدمها صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز في تقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين عبر مجمع صالات الحج والعمرة من ثلاث ساعات كما كان في الماضي إلى 45 دقيقة.

ويبلغ إجمالي مساحة مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز 510 آلاف متر مربع، كما تستوعب الصالات الحديثة في اليوم الواحد أكثر من 91 ألف حاج قادم، و84 ألف مغادر.

المصدر: الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق