أخبار ومتابعات

الهيئة العالمية لعلماء المسلمين تناشد المجتمع الدولي بمساعدة المهاجرين السوريين

ناشدت الأمانة العامة للهيئة العالمية للعلماء المسلمين، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، إلى رفع المعاناة عن المهجرين السوريين.

وقالت الهيئة، في بيان لها الأربعاء، إن ممارسات النظام السوري وآلته الحربية المدمرة، أرغمت آلاف السوريين من الفرار من ديارهم هائمين على وجوههم في الأرض يبتغون السلامة والأمن في بلاد المهجر راكبين قوارب الموت في البحارأملاً في النجاة.

وطالبت الهيئة المسلمين، دولاً وشعوباً، بمناصرة الشعب السوري المكلوم، والتخفيف من آلامه وإيواء المشردين، وسد احتياج المحتاجين، مذكرة إياهم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من لا يرحم لا يرحم)، و(الراحمون يرحمهم الرحمن)، و(ما من أمرئ يخذل مسلماً في موضع  ينتهك  فيه  حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته).

ودعت الشعب السوري إلى التفطن واليقظة لمخطط عدوهم الذي يعمل على تهجيرهم من بلادهم وإحلال الموالين له مكانهم، وتدعوهم للصبر والمصابرة، وعدم تمكينه من ذلك.

وقالت الهيئة، في بيانها، إن “الحل الشامل للقضية السورية لن يتحقق إلا في انتزاع أساس الفساد والطغيان وهو نظام الأسد، وعلى جميع الدول الصادقة والمحبة للسلام التعاون والتناصر الصادق في ذلك”.

المصدر: وكالة “اينا”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى