أخبار ومتابعات

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقالات بالضفة المحتلة

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقالات بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات جديدة في مدن متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، أن 153 مستوطنا اقتحموا الأقصى صباح الأحد، بعد دعوات لاقتحامه من قبل الجماعات المتطرفة.

وأشار البيان إلى أن الاقتحامات انطلقت من باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة.

وأدى مستوطنون طقوسا تلمودية في سوق القطانين التاريخي المفضي إلى المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بالاعتقالات، ذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عصام محمد طقاطقة (26 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، وذلك بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال فلسطينيا من بلدة الطور، وقال شهود عيان إن “قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي الطور واعتقلت المقدسي محمد خالد خويص، بعد أن داهمت منزله وفتشته”.

وبشأن متصل، داهمت قوات الاحتلال فجر الأحد، بلدة تعنك غربي مدينة جنين وفتشت منزلا وحققت مع صاحبه، وبحسب وكالة “صفا” الفلسطينية، فإن القوة العسكرية اقتحمت منزل الفلسطيني معتز المهر بالبلدة، وخربت ممتلكاته.

 

 

(المصدر: عربي21)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق