أخبار ومتابعات

رابطة دعاة الكويت تحذِّر من عسكرة المرأة: فتنة عظيمة وتلبيس إبليس وهتك للأعراض!

في بيان شديد اللهجة، انتقدت رابطة دعاة الكويت ما تردد أخيرًا من تصريحات لبعض المسؤولين حول دراسة إلحاق الشابات الكويتيات بالخدمة العسكرية الإلزامية كما الشباب، بحجة أن المرأة أكثر عددًا مقارنة بالذكور، وقال البيان إن ذلك حجة داحضة ونوع من تلبيس إبليس، وأن أصحاب هذه الدعوات جانبهم الصواب، وأن هذا المسلك يحمل عديد من المخالفات الشرعية، من بينها تحقق الاختلاط بين الجنسين..

 

واستشهد البيان بعديد من الآيات والأحاديث النبوية، منها قول الله تعالى: (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم من حديث أُسَامَةَ بْن زَيْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْه وَسَلَّمَ قَالَ:”مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنْ النِّسَاءِ” وأخرجه مسلم.. وأشار البيان إلى أن المرأة محل نظر الرجال، وجعل الله غريزة الرجل تميل فطريًا إلى المرأة، ولذلك أمره الشرع بغض النظر، وهذا ما لا يستقيم إذا تعايشوا معًا في أماكن التدريب، وهذا ما قد يؤدي إلى فساد عظيم ينبغي منعه.

 

وطالب البيان الجهة الداعية إلى الحاق النساء بالخدمة العسكرية إلى التراجع عن هذه الفكرة، وصرف النظر عنها لما تتضمنه من مفاسد، خاصة أن القاعدة الشرعية تقول: “درء المفاسد أولى من جلب المصالح”.. وأشار البيان إلى عديد من الدراسات الصادرة من الدول التي تلتحق بناتها بالخدمة العسكرية عن أن 80% منهن تم التحرش بهن، بينما 20% تم الاعتداء عليهن جنسيًا!

وحذر البيان من الإقدام على هذه الأمر، مؤكدًا أنه وبال وخطر جسيم ينبغي التراجع عنه… ونشر أستاذ الفقه وأصوله د.بدر الداهوم البيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت وسم:

#بيان_تجمع_ثوابت_الأمة بشأن دخول المرأة في الجيش #عسكرة_النساء_مرفوض بيان_رابطة_دعاة_الكويت

بيان رابطة علماء الكويت

(المصدر: موقع النخبة الإخباري)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق