أخبار ومتابعات

داكار تستضيف مؤتمراً دولياً حول القدس مطلع مايو المقبل

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، أنها ستعقد مؤتمرًا دوليًا حول القدس بالتعاون مع الأمم المتحدة يومي 3-4 مايو/ أيار المقبل، في العاصمة السنغالية داكار.

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم  أن المؤتمر سيبحث “التطورات التي تمر بها مدينة القدس في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وما تواجهه من توسع استيطاني، بجانب سعي المشاركين في المؤتمر إلى تسليط الضوء على الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم”.

ويشارك في المؤتمر، بحسب المنظمة، “حشد من سياسيين، ومفكرين، وخبراء وقانونيين فلسطينيين ودوليين، وحضور إعلامي بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني”.

وأوضحت المنظمة أن الاجتماع المرتقب “يُعد اجتماعًا دوريًا تعقده المنظمة في عواصم مختلفة من العالم، ضمن سلسلة مؤتمرات تقام بالشراكة مع الأمم المتحدة، بغية التوعية بالتطورات الجارية في الأرض الفلسطينية”.

يذكر أن العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، كانت قد استضافت في ديسمبر/كانون أول الماضي، النسخة الأخيرة من المؤتمر، بالإضافة إلى أنشطة مصاحبة أقامتها منظمة التعاون الإسلامي، بهدف حشد الرأي العام الدولي لصالح قضية فلسطين والقدس بشكل خاص.

المصدر: وكالة الناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق