أخبار ومتابعات

بمشاركة مئات الآلاف من الطلاب.. انطلاق دورات القرآن الكريم للأطفال في كافة المساجد في تركيا

بمشاركة مئات الآلاف من الطلاب.. انطلاق دورات القرآن الكريم للأطفال في كافة المساجد في تركيا

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، الإثنين، دورات تعليم القرآن الكريم للأطفال واليافعين في كافة المساجد لصيف عام 2022، وذلك بمشاركة مئات الآلاف من الطلاب في جميع أنحاء تركيا.

وفي هذه المناسبة أقيمت في ولاية مانيسا غربي تركيا، حفل “افتتاح البرنامج الصيفي لدورات القرآن الصيفية لعام 2022″، حضره رئيس الشؤؤن الدينية التركي البروفيسور علي أرباش، ومفتي ولاية مانيسا مصطفى سويكوك، ووالي ولاية مانيسا يشار كارادينيز، وعدد من معلمي دورات القرآن الكريم، وبعض عائلات الطلاب والمواطنين الأتراك.

وفي كلمة له خلال افتتاح البرنامج الصيفي، قال أرباش إن “القرآن أعظم معجزة بعثت إلى الأرض، وأرسله الله ليخرج الناس من الظلمة إلى النور، وهو أعظم معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم القرآن ، والمصدر الرئيسي للإسلام”.

واستشهد أرباش بالحديث النبوي الشريف “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، مضيفا أن “الحافظ للقرآن الكريم يحظى بثناء الله تعالى ومدحه، نرحب وننتظر بأطفالنا في مساجدنا”.

وأضاف أن “المساجد ستسعد بأصوات الأطفال في دورات تحفيظ القرآن الصيفية، ونرحب دائمًا بأطفالنا في مساجدنا في عطلات نهاية الأسبوع على مدار العام حتى لا ينسوا ما تعلموه”.

وتابع أن “دوراتنا القرآنية هي فرصة ثمينة جدًا بالنسبة للأطفال للتعلم من خلال رؤية وتطبيق القيم والمبادئ في ديننا، سيتعلمون فيه طريق الخير والجمال والحق والحقيقة. وسيغذون عقولهم وقلوبهم بالقرآن”.

وأوضحت رئاسة الشؤون الدينية في بيان، أن “سيتم إجراء الدورات الصيفية لتعليم القرآن الكريم وفقًا للفئات العمرية وجهًا لوجه في فصل دراسي واحد بين 27 حزيران/يونيو و26 آب/أغسطس 2022”.

وأضافت أن “الدورات ستقام وفقا للفئات العمرية من 4 إلى 6 أعوام، ومن 6 إلى 14 عام، ومن 14 إلى 22 عاماً”.

وتابعت أن التسجيل سيستمر حتى نهاية يوم 4 تموز/يوليو المقبل، ويمكن لأولياء الطلاب التسجيل عبر الرابط التالي: https://dibbys.diyanet.gov.tr/EHYS/KurumDisi/AcilanYazKurslari.aspx

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق