متابعات

بعد تدميرها.. النظام يلزم أئمة المساجد في دوما والغوطة الشرقية بالدعاء لبشار!

طالبت مديرية الأوقاف في دمشق التابعة للنظام السوري، أئمة المساجد في دوما والغوطة الشرقية التي اجتاحتها مليشيات النظام مؤخرًا، بالدعاء لرئيس النظام بشار الأسد بعد خطب الجمعة.

وأصدرت المديرية تعميمًا وجهت فيه “الدعاء للرئيس بشار الأسد في كل خطبة والتضرع إلى الله العلي القدير بأن يوفقه لما فيه خير البلاد والعباد”.

وحث التعميم أئمة المساجد على “الالتزام بالمنهج الموحد للخطابة والمعمم إليكم، كمنهج وعناوين وموضوع ، وعدم القيام بأي وظيفة دينينة مالم يتوفر التكليف المناسب وفق الأصول”.

وكانت قوات النظام السوري بإسناد جوي روسي قد تمكنت الشهر الماضي من اجتياح غوطة دمشق الشرقية، بعد حملة عسكرية ترافقت بقصف جوي ومدفعي عنيف على أحيائها السكنية إلى جانب استخدام النظام للسلاح الكيماوي، ما أسفر عن مقتل المئات وجرح الآلاف.

وعقب اجتياح قوات النظام للغوطة الشرقية، هُجر أكثر من 64 ألف شخص من مدنيين وعسكريين إلى مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا.

وحاصرت قوات النظام السوري الغوطة الشرقية لأكثر من 5 سنوات ، و ترافق الحصار بقصف متواصل عليها، قتل خلالها عشرات الآلاف، بالإضافة إلى دمار كبير، حيث سويت أحياء كاملة في الأرض.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى