تقارير المنتدىتقارير وإضاءات

الكاهن المسيحي الأعلى هيلاريون هيجي يعتنق الإسلام

الكاهن المسيحي الأعلى هيلاريون هيجي يعتنق الإسلام

 

(خاص بالمنتدى)

اعتنق الكاهن المسيحي الشرقي الشهير الأب هيلاريون هيجي، الذي ولد وترعرع في كاليفورنيا ويقيم الآن في الولايات المتحدة، الإسلام.

الأب. هيلاريون هيغي، كاهن أمريكي كان سابقًا راهبًا أرثوذكسيًا روسيًا، يتمتع بين أتباعه باحترام كبير لتواضعه وصلاحه وقداسته.

اسم هيلاريون هيجي الجديد أصبح “سعيد عبد اللطيف”.

“يقول الأب هيجي: من المستحيل ببساطة أن تكون مسلمًا وكاهنًا أو راهبًا في الأماكن العامة.

ذكر الأب هيلاريون هيجي ذلك لأنه قبل عشرين عامًا، أشعلت النيران الإسلامية روحه. لكنه أعلن مؤخرا فقط اعتناقه الإسلام، كما صرح “.

ذكر القس المسيحي السابق، الذي أعلن مؤخرًا عن خطط لتأسيس دير للمسيحيين الشرقيين في كاليفورنيا، أن اعتناقه الإسلام كان في الواقع “ارتدادًا إلى الإسلام” وشعر “بالعودة إلى الوطن” بعد إعلانه هذا.

حوالي عام 2003، قام الأب هيلاريون هيجي بالتحول إلى الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية. وفي عام 2017، غادر للانضمام إلى الكنيسة الكاثوليكية الشرقية. وتخرج من دير القيامة المقدسة في سانت نازينز، ويسكونسن، ليصبح كاهنًا كاثوليكيًا بيزنطيًا، حتى اعتنق الإسلام مؤخرا.

أشعر حقًا “بالعودة إلى المنزل”. إيماني البكر. كتب الأب. هيلاريون هيجي، المعروف الآن باسم سعيد عبد اللطيف، في منشور بالمدونة. وقد أيد هذا بآية من القرآن الكريم (وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ) [الأعراف: 172].

وكتب هيجي قائلاً: “هذا هو السبب الذي يجعل المسلمين الذين يتحولون يشيرون في كثير من الأحيان إلى” الارتداد ” إلى الإسلام، ديننا الأصلي، بدلاً من” التحول “. عملية عودة مطولة”.

استقبل المسلمون الأب هيلاريون هيجي، الآن سعيد عبد اللطيف، بأذرع مفتوحة، حيث قال: “لقد أظهر لي المجتمع المسلم دفئًا رائعًا وكرم ضيافة، سواء شخصيًا أو عبر الإنترنت. هذه الضيافة هي شيء لم أواجهه من قبل “.

وأضاف قائلاً: “المستقبل غير مؤكد بالنسبة لي. هناك دائمًا بعض المخاوف عند القفز إلى الظلام. ومع ذلك، أشعر بمثل هذا الهدوء. مرح. لقد أعادني الشعور بالارتياح بعد عشرين عامًا من الانجذاب إلى الإسلام. تبدأ الآن عملية النمو في إيمان المرء. تعليم أعمق. إخلاص للدين. ولاء للأمة. ولاء للنبي”.

يتلقى القس المسيحي السابق مكالمات ورسائل من أشخاص من جميع أنحاء العالم، يريد معظمهم معرفة سبب اختياره للابتعاد عن المسيحية والتوجه نحو الإسلام.

وفي تدوينة أخرى، قال: “منذ أن تم الإعلان رسميًا عن أخبار اعتناق الإسلام، أصبح صندوق رسائلي ممتلئًا وكان هاتفي يرن. كما ذكر بعض المصادر التي كانت في رأيه مفيدة للغاية له وقادته إلى اعتناق الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى