أخبار ومتابعات

الصين تحظر إطلاق اللحية لمن هم دون الـ16

قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الصين ستكافئ من يبلغ عن ملتح أو منقبة، لكن مصادر قالت إن منع النقاب مرتبط بأماكن معينة كما أن حظر اللحية للفتيان فحسب.

وأوضحت المصادر أن القانون الصيني يحظر على من هم دون الـ16 إطلاق لحاهم، كما أن قرار منع النقاب مرتبط بأماكن معينة وليس عاما.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت أن  السلطات الصينية قررت منح مكافأة تقدر بألفي يوان (أكثر من ثلاثمئة دولار) لمن يبلغ عن أي شاب ملتح أو امرأة منقبة في إقليم شنغيانغ غرب الصين الذي يشهد توترا بين الهان الصينيين والإيغور المسلمين.

وذكرت صحيفة “هوتان” المحلية اليومية أن سلطات هوتان -التي شهدت مؤخرا اضطرابات سياسية- خصصت صندوقا بقيمة مئة مليون يوان (نحو 15 مليون دولار) لتمويل مكافآت “مكافحة الإرهاب”.

وأضافت أن المكافآت يمكن أن تصل إلى خمسة ملايين يوان في حال الكشف عن خطة هجوم أو لمن “يضرب أو يقتل أو يجرح أو يسيطر على مثيري شغب”.

وتابعت الصحيفة أن “كشف متطرفين يستخدمون الدين للإخلال بعمل الآليات القضائية والإدارية والتعليمية وغيرها أو للإضرار بقوانين البلاد” يمكن أن يجلب مبلغا قد يصل إلى مليون يوان.

ويشهد إقليم شنغيانغ -وهو منطقة شبه صحراوية وغنية بالموارد تضم أغلبية من المسلمين- مواجهات منتظمة بينهم وبين قوات الأمن، ونسبت بكين مسؤولية هجمات دامية وقعت في أماكن مختلفة في البلاد لناشطين من أقلية الإيغور يناضلون من أجل استقلال هذه المنطقة.

(الجزيرة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق