أخبار ومتابعات

شابة استرالية تدافع عن اسرة مسلمة تعرضت لتمييز عنصري

شابة استرالية تدافع عن اسرة مسلمة تعرضت لتمييز عنصري

أشادت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بموقف شابة أسترالية تصدت لعنصرية سيدة مسنة تجاه امرأة محجبة على متن قطار بسيدني، وفق ما نقله موقع أون لاين.

وذكر الموقع أن سيدة مسنة تهجمت لفظيا على امرأة مسلمة بسبب ارتدائها للحجاب رفقة زوجها الملتحي، ووصفتهما بـ”المتطرفين والإرهابيين”، و “بدعاة العنف والداعشيين”.

غير أن الوضع انقلب فجأة لمّا قامت شابة استرالية تدعى ستايسي ادن،(23 عاما) بتعنيف تلك السيدة التي أهانت العائلة المسلمة، وقالت لها “إذا لم يكن عندك شيء جيد لتقولينه فالزمي الصمت”.

ولما توجهت السيدة المسنة بسؤال المسلمة عن سبب ارتداء الحجاب، تصدت لها ستايسي من جديد وقالت “إنها ترتديه لنفسها، لأنها تريد أن تكون محتشمة، وليس لأن يأتي أشخاص مثلك ليتحدثوا معها بازدراء”، وبعدها قامت السيدة المسنة بالحديث عن أعمال العنف التي يرتكبها بعض المتطرفون، لكن الشابة أجابتها بصرامة “لا يجب أن تظهري قلة احترام لشخص ليست لديه صلة بهذه الأحداث، وإذا كان لا يمكنك قول شيء لطيف فلا تتحدثي عن أي اتهامات”.

وقامت الشابة الأسترالية بتصوير الواقعة كلها ونشرت الفيديو لاحقا على صفحتها بالفيسبوك حيث تداولته وسائل الإعلام، التي أشادت بمبادرة هذه الشابة وشجاعتها.

وأكدت الشرطة الأسترالية أن مثل هذه الحوادث تزايدت كثيرا في الفترة الأخيرة، وطالبت من أي شهود عيان على هذه الوقائع بالإدلاء بأقوالهم في أقرب مركز للشرطة، وذلك في محاولة للتصدي لظاهرة تنامي “الإسلاموفوبيا” باستراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى