أخبار ومتابعات

الشيخ صبري يطالب بشد الرحال إلى الأقصى يوم عرفة

حث إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة سعيد صبري، المواطنين على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الأربعاء في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1436 هجرية، الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول لعام 2015 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة.

وأوضح الشيخ صبري، في بيان صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، يوم الاثنين، أهمية الرباط في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه، والإكثار من التهليل والتكبير والتحميد والدعاء إلى الله تعالى والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر من شهر ذي الحجة.

ونوه الشيخ صبري إلى أن موعد التكبيرات تبدأ من فجر يوم عرفة أي “من فجر يوم الأربعاء القادم” وتستمر حتى وقت العصر من اليوم الرابع للعيد، مؤكداً على وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وطيلة أيام التشريق لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين مما يرسخ أواصر المحبة بين أفراد مجتمعنا.

وطالب سماحته في بيانه، إلى ضرورة زيارة الجرحى وذوي الأسرى والمعتقلين وأسر الشهداء وصلة الأرحام خلال أيام العيد.

وناشد الشيخ صبري بهذه المناسبة الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها وتعزيز صفوفها لصون المقدسات في بيت المقدس وفلسطين، ومواجهة الحملات العالمية المضادة للدين الإسلامي، والعمل على نشر تعاليمه السامية ومبادئه القائمة على العدل والوسطية واحترام كافة الأديان والطوائف والمذاهب الأخرى.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق