أخبار ومتابعات

تنظيم احتفالية بمناسبة افتتاح جامع الجزائر.. والقره داغي يدعو لعقد مؤتمر دولي لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة خلال حرب الإبادة

تنظيم احتفالية بمناسبة افتتاح جامع الجزائر.. والقره داغي يدعو لعقد مؤتمر دولي لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة خلال حرب الإبادة

نظّمت عمادة جامع الجزائر، يوم الاثنين، حفل افتتاح لهذا الصرح الديني والحضاري، برعاية الرئيس عبد المجيد تبون، الذي تولى التدشين الرسمي لجميع مرافقه يوم الأحد الماضي.

وشهدت الاحتفالية حضور علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في مقدمتهم فضيلة الشيخ الدكتور علي القره داغي رئيس الاتحاد، ونوابه أصحاب الفضيلة الشيخ محمد الحسن الددو والشيخ محمد غورماز والشيخ عصام البشير، والشيخ علي محمد الصلابي الأمين العام للاتحاد، والشيخ نواف تكروري عضو مجلس أمناء الاتحاد.

وفي كلمته خلال الحفل، أشاد عميد جامع الجزائر الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني، بحرص الرئيس على إتمام هذا المشروع وخدمة رسالته، مشيراً إلى أهمية الجامع كرمز تاريخي وجمالي ووطني للجزائر. وأكد أن هذا الإنجاز يعكس انتماء الجزائر الحقيقي ومرجعيتها التاريخية.

كما أبرز الشيخ القاسمي الرمزية التي يحملها الصرح، الذي أنشئ “على أرض غزاها دماء الشهداء خلال المجازر التي ارتكبها الاحتلال الفرنسي في الحراش والمحمدية”، مؤكداً أن هذا يعد تجديداً للعهد مع أولئك الذين ضحوا من أجل الوطن.

وبعد تقديم عرض حول أبرز محطات المقاومة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي، أكد الشيخ القاسمي على إصرار الجزائر على دعم القضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي تعاني حرب إبادة تكشف عن أزمة ضمير وازدواجية في المعايير العالمية.

وفي سياق متصل، أكد عميد جامع الجزائر على أهمية الاحتفاظ بالقيم الوطنية واعتماد المرجعية الدينية لمواجهة المؤامرات الفكرية والسياسية ضد الأمة. وأعلن عن استضافة جامع الجزائر لملتقى دولي قريب يتناول موضوع “حوار الحضارات وتحقيق السلم والتعايش والتنمية“.

من جانبه، دعا رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي، إلى عقد مؤتمر دولي إنساني يهدف إلى دعم المظلومين، وبشكل خاص إخواننا الفلسطينيين الذين يواجهون حروب الإبادة في قطاع غزة.

وأشار الشيخ القره داغي إلى أنه بناءً على المواقف الصادقة والمشرفة للجزائر تجاه القضية الفلسطينية، يناشد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بدعم مقترح الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين بتنظيم مؤتمر دولي ينتج عنه تحالف دولي إنساني لدعم المظلومين، خاصة في قطاع غزة الذي يشهد حروب الإبادة.

المصدر: الاتحاد + إذاعة الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى