أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستنكر بشدة استهداف قيادات المقاومة الفلسطينية واغتيالهم في نابلس وغيرها

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستنكر بشدة استهداف قيادات المقاومة الفلسطينية واغتيالهم في نابلس وغيرها

الاتحاد يستنكر بشدة استهداف قيادات المقاومة الفلسطينية واغتيالهم وتدمير بيوتهم في نابلس وغيرها، ويعتبر كل ذلك عملا إرهابيا مدانا.

ويدعو إلى حماية الشعب الفلسطيني من عدوان المحتلين في القدس الشريف والضفة وغيرهما،

ويؤكد بأن مقاومة المحتلين حق مشروع في جميع الشرائع السماوية والقوانين الدولية والمواثيق الأممية، وأنها ليست إرهابا، وإنما الإرهاب هو ما تقوم به دولة الاحتلال.

وأن الأمة الإسلامية لن تستسلم للاحتلال مهما كان الثمن، فتقدم أجيالا من الشهداء في سبيل الله (تصريح)

استنكر الدكتور علي القره داغي -الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقيادات المقاومة الفلسطينية في نابلس وغيرها.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية إن 4 فلسطينيين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، اليوم الثلاثاء، وهم إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين جمال طه، بالإضافة إلى فتى فلسطيني خلال مواجهات في مدينة الخليل (وكالات).

وقال القره داغي في تصريح له، إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشعر بعظيم الألم لسلوك العدو الصهيوني المستمر تجاه أهلنا في فلسطين، مدينا في الوقت ذاته استهداف شخصيات المقاومة الإسلامية.

وأوضح فضيلته أن الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية والإسلامية سيقدمون جيلاً وراء آخر من المجاهدين الذي باعوا أنفسهم لله سبحانه وتعالى فاشتراها منهم: {بِأَنَّ لَهُمْ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنْ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمْ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة:111].

وأكد على الحق الفلسطيني الشرعي والقانوني في أرض فلسطين كلها، مشيرا إلى أن دماء الشهداء لن تضيع هدرًا ولن تذهب سدى.

وأهاب الأمين العام بالحكومات العربية والإسلامية أن تقف، وتتضامن لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه عدوًا شرسًا مدججا بجميع الأسلحة الفتاكة، لا يرقب في مسلم إلاً ولا ذمة.

الأربعاء 10 أغسطس 2022م الموافق 12 محرم 1444هـ

أ‌. د. علي القره داغي

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق