أخبار ومتابعات

الأوقاف الفلسطينية تدعو للرباط في الأقصى لمنع اقتحامه

الأوقاف الفلسطينية تدعو للرباط في الأقصى لمنع اقتحامه

حذرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، من خطورة الدعوات التي أطلقتها ما تسمى جماعات الهيكل الصهيونية لتنفيذ أوسع اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد، بمناسبة رأس السنة العبرية.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف عبد الهادي الأغا، أبناء الشعبن الفلسطيني في القدس والأراضي المحتلة عام 48 والضفة الغربية وكل من يتمكن من دخول الأقصى إلى الرباط فيه وتشكل سلاسل بشرية على بواباته بهدف منع قطعان المستوطنين والجماعات الصهيونية من تنفيذه اقتحاماتهم.

وقال الأغا: “إن هذه الدعوات تُمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم” مطالبًا بخطوات عملية على كافة الأصعدة – الشعبية والرسمية – من أجل التصدي للاقتحامات المتكررة من قبل قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى”.

وأوضح أن الجماعات الصهيونية المتطرفة بدعم من حكومتهم اليمينية الاحتلالية تسعى بشكل مستمر إلى سرقة وتدنس المقدسات الإسلامية في فلسطين، سيما المسجد الأقصى المبارك، عبر تنفيذ اقتحامات وجولات استفزازية شبه يومية داخل المسجد الأقصى.

وأضاف: “كما تسعى إلى تزوير التاريخ وسرقة التراث الفلسطيني وطمس المعالم الأثرية الإسلامية والعربية في القدس على مرأى ومسمع من العالم أجمع بل وبدعم من بعد الدول الكبرى”.

وطالب زعماء وحكام الأمة العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات واضحة لحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والحفاظ على قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم صلى الله عليه وسلم.

(المصدر: صحيفة الأمة الالكترونية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق