أخبار ومتابعات

رابطة علماء المسلمين تعليقاً على “عاصفة الحزم”: إنقاذ اليمن من الاحتلال الصفوي واجب شرعي

 

رابطة علماء المسلمين تعليقاً على “عاصفة الحزم”: إنقاذ اليمن من الاحتلال الصفوي واجب شرعي

أعلنت رابطة علماء المسلمين تأييدها لعملية “عاصفة الحزم” التي أطلقها عدد من الدول العربية بقيادة سعودية، لوقف تقدم الحوثيين في اليمن.

واعتبرت الرابطة في بيان لها، أن استنقاذ اليمن من براثن الاحتلال الإيراني الصفوي الأثيم واجب شرعي داعية علماء اليمن ودعاتها إلى توحيد كلمتهم واختيار قادتهم للدفاع عن دينهم وأرضهم.

وخاطب البيان شرائح المجتمع اليمني بقوله: “يجب على زعماء القبائل والساسة وقادة الجيش والجند أن يتقوا الله ولا يبيعوا دينهم وبلادهم بعرض من الدنيا قليل، وأن يقوموا بحق الأمانة التي قلدهم الله إياها”، وأضاف: “لا يجوز بحال لأي مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يعين المتمردين من الحوثيين؛ الذين لا مشروع لهم إلا تركيع الشعب اليمني السني للسيادة الإيرانية ونهب خيراته وثرواته”.

كما نبهت الرابطة، المسلمين في اليمن والعراق والشام وغيرها من بلاد المسلمين بـ”ألا ينخدعوا بأقوام رفعوا شعار الموت لإسرائيل والموت لأمريكا ثم تحالفوا مع أعداء الأمة والدين لقتل المسلمين في كل مكان”.

وختامًا؛ دعت الرابطة المسلمين عامة وأهل اليمن خاصة إلى التوبة إلى الله عز وجل، واللجوء إليه وحده، والاعتصام بحبله والثقة بنصره وبوعده، والوفاء بشرطه؛ {إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم}.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق