أخبار ومتابعات

إسطنبول تحتضن مؤتمر “الأقليات المسلمة” بمشاركة 250 شخصية من 100 دولة

تشهد مدينة إسطنبول التركية، يوم غد الاثنين، انطلاق مؤتمر “الأقليات المسلمة في العالم” بمشاركة 250 شخصية من 100 دولة، برعاية رئاسة الشؤون الدينية التركية.

وقالت رئاسة الشؤون الدينية التركية التي تنظم المؤتمر، في بيان أصدرته اليوم الأحد: إن الجلسة الافتتاحية ستقام في قصر دولمه بهجة بإسطنبول.

وأضاف البيان أن هدف المؤتمر هو إعادة إحياء الروابط الأخوية بين تركيا والأقليات المسلمة في العالم.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش المشاكل الرئيسية التي تواجهها الأقليات المسلمة وسبل حلها، ويهدف إلى تطوير التعاون في مجال الخدمات الدينية والتعليم الديني.
ويستمر المؤتمر من 16 إلى 19 إبريل الجاري، ويتضمن اليوم الأول بعد الجلسة الافتتاحية، جلسة بعنوان “الأقليات المسلمة.. الماضي والمستقبل”.

وتحمل جلسات اليوم الثاني عناوين “المشكلات المتعلقة بالحقوق الأساسية للأقليات المسلمة وحرياتها واقتراحات للحل”، و”الأقليات المسلمة والنقد الذاتي: التفرقة، عدم كفاية التعليم، عدم كفاية التمثيل السياسي، التطرف، الانغلاق على الذات”.

ويشهد اليوم الثالث جلسات بعناوين “احتياجات الأقليات المسلمة في مجالي الخدمات الدينية والتعليم الديني”، و”احتياجات الأقليات المسلمة المتعلقة بالمنشورات الدينية”.

وفي اليوم الأخير للمؤتمر وبعد قراءة البيان الختامي، يجري المشاركون في المؤتمر جولة للتعرف على معالم إسطنبول التاريخية والثقافية.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق