متابعات

هنية: المقاومة شلّت أركان الاحتلال .. وسننتقم للشهداء

هنية: المقاومة شلّت أركان الاحتلال .. وسننتقم للشهداء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن المقاومة الفلسطينية استطاعت شل أركان الاحتلال الإسرائيلي، خلال أيام التصعيد الأخير على قطاع غزة.

وأوضح هنية في كلمةٍ له خلال زيارة عائلة السواركة لتعزيتهم باستشهاد ثمانية من أفراد العائلة خلال عدوان الاحتلال الأخير على القطاع الأحد، إن انتصار المقاومة الفلسطينية في الجولة الأخيرة لا يُحسب بعدد الصواريخ التي أطلقت، ولا بالخسائر التي لحقت بالاحتلال، وإنما بشل أركانه بشكل تام خلال أيام التصعيد.

وتابع “شُلت أيماننا إن لم ننتقم لهذه الدماء، فالجولة انتهت لكن لم تنته المعركة، ولن تنتهي إلا بعد أن يُطرد الاحتلال من أرضنا وأقصانا”.

وقال إن “استهداف عائلة السواركة مجزرة رهيبة تضاف إلى سلسلة المجازر التي قام بها الاحتلال الغاشم، فهو حينما ترتبك حساباته وحينما تشل المقاومة قدراته يلجأ إلى القتل الأعمى وارتكاب مثل هذه المجازر”.

وأكد أن هذه المجازر والدماء ستظل نورا على الطريق للمجاهدين والسالكين درب التحرير والعودة ولعنة تطارد الاحتلال.

ولفت هنية إلى أن عشيرة السواركة ليست جديدة على التضحيات، “ومن يقرأ التاريخ يعرف حجم تضحيات هذه العشيرة”.

وكان الاحتلال الصهيوني قد ارتكب جريمة بشعة بحق عائلة السواركة الخميس الماضي وذلك باستهداف منزلهم بأربعة صواريخ حربية أثناء نومهم، مما أدى لاستشهاد ثمانية منهم جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة اثني عشر آخرين بجراح وصفت بالخطيرة.

وفي تعزيته لآل فراج باستشهاد ابنهم خالد قال هنية “لن تفرقنا الأهواء وسنمضي مع حركة الجهاد ومع كل الفصائل بغرفة العمليات المشتركة بثبات ويقين”.

وأضاف أن “علاقتنا مع حركة الجهاد انتقلت نقلة استراتيجية في سياق التكامل في الأداء والجهاد والمقاومة، لكن هناك البعض يريد أن يتناول العلاقة بين الحركتين من جزئية محدودة”.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يعرف ولا يدرك حجم الانتقال الاستراتيجي في العلاقة بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وخاضت الفصائل الفلسطينية قبل أيام تصعيدًا مع الاحتلال الإسرائيلي أطلقت خلاله مئات الصواريخ تجاه البلدات الفلسطينية المحتلة، ردًا على اغتيال القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا بمنزله شرق مدينة غزة.

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس الماضي، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية على غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الذراع المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته، وأسفرت إجمالا عن ارتقاء 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

(المصدر: موقع بصائر)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى