أخبار ومتابعات

رابطة علماء فلسطين تعقد لقاءا حول منهجية طلب العلم الشرعي

عقدت رابطة علماء فلسطين فرع خان يونس بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب لقاءا لطلاب كلية الشريعة والقانون حول منهجية طلب العلم الشرعي، وذلك في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب.

وشارك في اللقاء كل من أ. محمد الفرا رئيس فرع الرابطة بمحافظة خان يونس، و أ. محمد الأسطل رئيس دائرة الإصدارات في الرابطة، وحضر اللقاء عدد من طلاب كلية الشريعة والقانون.

حيث عبر أ. محمد الفرا عن سعادته باهتمام طلاب العلم الشرعي بمثل هذه اللقاءات المنهجية، التي ترسم لطالب العلم طريقه، وتساعده في الوصول لمبتغاه في الدنيا، وهو الازدياد من العلم الشرعي الموصل لمعرفة الله تعالى، والقيام بحقه، والفوز برضوانه ونعيمه في الآخرة.

ثم بين أ. محمد الأسطل أن العلم الشرعي يمكن تقسيمه إلى علوم غاية، وعلوم آلة، ومكملات، ثم عرض لأهم السبل المعينة على طلب العلم الشرعي، وأتبعها ببعض النصائح الإيمانية والمنهجية التي لا يستغني عنها طالب العلم، وختم كلمته بعرض موجز للسلم التعليمي المبسط الذي يمكن أن يتدرج عليه الطالب في طلبه للعلم.

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بهذا اللقاء، وشكروا الرابطة وكلية الشريعة والقانون على الرعاية الكريمة، والاهتمام بطلاب العلم في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء وزعت الرابطة حقيبة علمية على الطلاب تضمنت عدداً من الكتب في العقيدة الإسلامية، والقواعد الفقهية، والنوازل الفقهية، وأعداداً من مجلة البيان الإسلامية.

المصدر: رابطة علماء فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق